حزب المالكي يقرر مقاضاة قناة الجزيرة

حزب المالكي يقرر مقاضاة قناة الجزيرة

بغداد- أعلن حزب الدعوة الذي يقوده ”نوري المالكي“ رئيس الوزراء العراقي السابق، أمس الثلاثاء، اعتزامه تحريك دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة القطرية بعد اقل من أسبوع على بثها فيلما وثائقياً سرد مسيرة حياة ”المالكي“.

وقال الحزب في بيان  إن ”الفيلم الوثائقي الذي عرضته الجزيرة يأتي تماشيا مع نهجها التحريضي والمعادي للعملية السياسية في العراق ومحاولة منها للانتقاص من الانتصارات التي يحققها العراق في مواجهة أعتى التنظيمات الإرهابية“.

وأضاف الحزب أن ”قناة الجزيرة باتت تقف ظهيرا ووجها إعلاميا آخراً لهذه التنظيمات للترويج ومعاداة الأطراف التي تتصدى لها، اذ يلاحظ من توقيت انتاج هذا البرنامج شعورها بهزيمة هذا التنظيم الإرهابي على يد القوات العراقية وأبطال الحشد الشعبي، فحاولت إشغال الراي العام العربي والعالمي بطرح أفكار ومضامين تهدف إلى التاثير على هذه الانتصارات وتقليل الوهج الاعلامي المؤيد لها“.

وأضاف البيان أن ”الحزب يتحفظ بحق مقاضاة قناة الجزيرة على ما ورد من اتهامات وأكاذيب سعت من خلالها إلى المساس بتاريخ حزب الدعوة الاسلامية، وحاولت تشويه مسيرة قادته ورجاله، كما يحتفظ الحزب بحق إقامة الدعوى القضائية ضد القناة والقائمين على إعداد الفيلم لدى المحاكم المختصة وتحميل الجزيرة مسؤولية المساس بتاريخ الحزب وسمعة قادته“.

ولفت الى ان ”الفيلم يتضمن إساءة واضحة متعمدة إلى أبرز رموز العملية السياسية في العراق وهو الأمين العام لحزب الدعوة الاسلامية الاستاذ نوري المالكي، دون مراعاة لأبسط قواعد ومعايير العمل الإعلامي التي تدعي الجزيرة زورا حرفيتها ومهنتيتها فيه (…)“.

وبثت قناة الجزيرة القطرية قبل أيام فيلما وثائقيا تناول سيرة أمين عام حزب الدعوة ”نوري المالكي“ منذ تشكيل الحزب في سبعينيات القرن الماضي وكشف الفيلم عن تورط حزب الدعوة، وأمينه العام بتفجيرات منها مبنى السفارة العراقية في بيروت في ثمانينيات القرن الماضي وأخرى في بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com