أوغلو: الجيش الحر الممثل الوحيد للشعب السوري

 أوغلو: الجيش الحر الممثل الوحيد للشعب السوري

أنقرة- أكد رئيس الوزراء التركي ”أحمد داود أوغلو“ دعم بلاده للجيش السوري الحر، قائلا ”نحن نرى أن الجيش السوري الحر هو الكيان الممثل الوحيد للشعب السوري“.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول التركي، مساء أمس الثلاثاء، خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه إحدى القنوات المحلية التركية، والتي تناول خلالها الحديث عن عددٍ من القضايا المحلية والدولية.، ولا سيما الشأن السوري.

وتابع ”داود أوغلو“ قائلا إن ”إن تواجده (الجيش السوري الحر) في منطقة ما يعطي ثقةً لسكان في تلك المنطقة، ومهما سيطروا على أراضٍ داخل سوريا، لانرى أحدا يضطر للفرار منهم، على عكس النظام السوري الذي حينما يسيطر على منطقة ما يضطر العرب الذين يشكلون الأغلبية السنية إلى النزوح هربا منه“

واستطرد قائلا: ”وكذلك على عكس تنظيم داعش الذي يضطر التركمان والأكراد إلى الفرار من مناطقهم عند وقوعها تحت سيطرته، وهم حينما يتجهون لإضعافه (الجيش الحر) تبدأ موجات اللجوء إلى تركيا“.

وفي الشأن السوري أيضا، أكد رئيس الوزراء التركي، أن بلاده لن تسمح بوجود كيانات معادية لها على حدودها من الجانب السوري، ”سواء كانت معسكرات بي كا كا في شمالي العراق، أو حزب الاتحاد اليمقراطي (PYD)، ووحدات حماية الشعب الكردية (YPG)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com