عشرات القتلى في تدمير 12 موقعا تابعا لداعش شمال العراق
عشرات القتلى في تدمير 12 موقعا تابعا لداعش شمال العراقعشرات القتلى في تدمير 12 موقعا تابعا لداعش شمال العراق

عشرات القتلى في تدمير 12 موقعا تابعا لداعش شمال العراق

بغداد- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن قصف الطيران العراقي والتحالف الدولي أمس الإثنين أسفر عن مقتل 23 من تنظيم داعش وتدمير 12 موقعًا للتنظيم بالرمادي (غرب) وسنجار والموصل (شمال).

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع العراقية، مساء أمس الإثنين، إن "طيران القوة الجوية نفذ 3 طلعات على العصابات الإرهابية في قواطع العمليات، أما طيران الجيش فقد نفذ 3 طلعات نحو أهداف مرسومة، وطلعة أخرى في منطقة الفتحة أسفرت عن مقتل 4 عناصر من داعش".

وأضاف البيان أن "طيران التحالف الدولي نفذ 14 طلعة في مناطق الرمادي وسنجار والحبانية وبيجي والموصل، أسفرت عن مقتل 19 إرهابيًا وتدمير 12 موقعًا معاديًا ورشاشة ثقيلة وهاون و3 عجلات وموقع هاون".

وفي محافظة الأنبار قال اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، قائد الفرقة السابعة بالجيش، إن "قواته استطاعت تفجير مصنعًا تابعًا لداعش بالبغدادي، فيما استطاعت قوات الشرطة الاتحادية تفجير 3 مواضع دفاعية للتنظيم شرق الرمادي".

أوضح الزوبعي، أن "قوة من الجهد الهندسي التابع لقيادة الفرقة السابعة بالجيش تمكن من تفجير مصنع للعبوات الناسفة يضم 100 عبوة بعدما تم العثور عليها في منطقة المؤسسة بناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي"، مشيرًا أن "التفجير تم دون وقوع خسائر مادية أو بشرية".

وأضاف الزوبعي، أن "القوة استطاعت أيضا تفجير 25 عبوة ناسفة وتفكيك 6 منازل مفخخة في المحور الشرقي لناحية البغدادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com