داعش يتبنى تفجير مسجد بنجران السعودية

داعش يتبنى تفجير مسجد بنجران السعودية

نجران (السعودية) – فجر انتحاري نفسه داخل مسجد في نجران بالسعودية أثناء صلاة المغرب، بحسب ما ورد من معلومات أولية. وقُتل شخص واحد، فيما جُرح 19 آخرون على الأقل في هذا التفجير.

أعلن تنظيم داعش اليوم الاثنين، مسؤوليته عن تفجير انتحاري، أدى إلى مقتل مصل وإصابة العديدين في مسجد شيعي بنجران جنوب السعودية.

وجاء في بيان للتنظيم، نشره على موقع ”تويتر“، أن العملية استهدفت ”الرافضة الإسماعيلية“، في إشارة إلى الطائفة الإسماعيلية الشيعية، التي تشكل أقلية في المملكة.

وأكد اللواء منصور التركي المتحدث باسم الداخلية السعودية، مقتل منفذ تفجير مسجد نجران، وقال إن ”هناك حالتين خطيرتين بين إصابات المسجد“.

وقال اللواء منصور التركي، لقناة ”العربية“، إن ”الجهات الأمنية باشرت التحقيق في موقع الجريمة، وتقوم حاليا بجمع المعلومات حول هوية منفذ الجريمة“، مؤكدا أن ”السلطات لن تتوقف عند تحديد هويته ولكن تعمل على الوصول إلى كل من يقف وراءه.“

وأضاف التركي ”العمل الأمني لا يمكن أن ينتظر الإرهابيين، بل نحرص على منع هؤلاء من ارتكاب الجريمة والقبض عليهم“.

وزاد بقوله: ”هؤلاء المجرمون يستهدفون الأبرياء، وإذا لمسنا أنه يجب أن تكون هناك إجراءات احترازية إضافية فلن نتردد“.

وبخصوص مصير منفذ العملية، أكد اللواء منصور التركي مقتل منفذ التفجير، مضيفا: ”ولكن سنجمع ما تبقى من التفجير ونقوم بتحليل الحمض النووي لتحديد هويته“.

وقد باشرت الجهات الأمنية المختصة، إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية، حسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية.

وتوافد أهالي نجران إلى مستشفى المدينة للتبرع بالدم لمصابي التفجي.

c5f13b7d-e3ec-48ae-b908-642ed19243cf

8fb7caef-e8bb-4f92-ab55-b938b6959b92_16x9_600x338

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com