العراق.. ارتفاع إصابات الكوليرا إلى 1809حالات

العراق.. ارتفاع إصابات الكوليرا إلى 1809حالات

بغداد- أعلنت وزارة الصحة العراقية، مساء أمس الثلاثاء، عن ارتفاع الإصابات بوباء الكوليرا إلى 1809 إصابة مؤكدة، بعد تسجيل 65 حالة إصابة جديدة في ثلاث محافظات وسطى وجنوبية.

وقال ”حسن هادي“ المدير العام لدائرة الصحة العامة في بيان بالموقف اليومي، إن ”إجمالي الإصابات التراكمية لمرض الكوليرا منذ الأول من أيلول/سبتمبر الماضي ولغاية اليوم بلغت 1809 حالة إصابة مؤكدة بعد إجراء فحص لـ2251 نموذجاً“.

وأوضح ”هادي“ أن ”65 حالة إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا سجلت  (أمس) توزعت، في بغداد 24 حالة، والديوانية 38، وذي قار 3 حالات“، مشيرا إلى أن ”90% من الإصابات التراكمية بالكوليرا تماثلت للشفاء“.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، الشهر الماضي، اتخاذ التدابير اللازمة، لدعم وزارة الصحة العراقية، لمكافحة مرض الكوليرا في البلاد، على وجه السرعة، مستبعدة وجود مخاطر من انتشار المرض على الصعيد الدولي.

وقررت وزارة التربية العراقية، الشهر الماضي، تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية، إلى 18 من الشهر المقبل، لحماية التلاميذ من الوباء.

وتقول وزارة الصحة العراقية إن فرقها الصحية تتولى تقديم الدعم الصحي للمناطق التي انتشر فيها مرض الكوليرا للحد من توسعه عبر توفير اللقاحات وإلزام المواطنين على شرب المياه الصالحة لتفادي الإصابات الجديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com