مقتل أحد قادة الاستخبارات الإيرانية في سوريا
 مقتل أحد قادة الاستخبارات الإيرانية في سوريا مقتل أحد قادة الاستخبارات الإيرانية في سوريا

 مقتل أحد قادة الاستخبارات الإيرانية في سوريا

تواصل إيران وجناحها العسكري في سوريا، فقدان العديد من كبار القادة العسكريين خلال المواجهات مع المعارضة السورية في العديد من الجبهات، حيث يعد "العقيد علي مهدي دوست" هو خامس ضباط إيراني يقتل في سورية منذ بداية الشهر الجاري.

وأعلنت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، مقتل "مهدي علي دوست" وهو أحد قادة الاستخبارات الإيرانية برتبة عقيد اثناء استشارية يقوم بها في سوريا لدعم قوات الجيش السوري.

وذكر موقع "قم نكار"، في تقرير له، أن جثمان "العقيد مهدي علي دوست" وصلت مساء اليوم إلى مسقط رأسه بمدينة قم جنوب العاصمة طهران، مشيرة إلى انه "العقيد مهدي دوست هو أول شهيد من محافظة قم للدفاع عن المراقد المقدسة في سوريا".

وأوضح الموقع الإيراني أن "مراسم تشييع العقيد مهدي علي دوست ستنطلق صباح يوم غد الثلاثاء في مدينة قم"، مضيفة أن "علي دوست قيادي بارز في الحرس الثوري بمدينة قم".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أمس الأحد، عن مصرع العقيد مسلم خيزاب، من أهالي محافظة “كلستان” الواقع شمال إيران بمحافظة أصفهان، تطوع لتقديم الاستشارات العسكرية للجيش السوري والقوات الموالية له في سوريا.

وأضاف موقع “فرهنك نيوز” الإيراني أن خيزاب كان يقود “كتيبة الزهراء” في سوريا، وقتل الثلاثاء الماضي خلال مواجهات مسلحة مع المعارضة السورية.

وشيع الإيرانيون الجمعة اثنين من قادة الحرس الثوري لقوا حتفهم في المعارك الدائرة في سوريا بين قوات النظام والمعارضة في عدد من المناطق السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com