ابن مخرج هوليوودي أحد نجوم تنظيم القاعدةابن مخرج هوليوودي أحد نجوم تنظيم القاعدة

ابن مخرج هوليوودي أحد نجوم تنظيم القاعدة

بعد أن كان يطمح لأن يصبح قديسا في الكنيسة الكاثوليكية في صباه، اعتنق "لوكاس كيني" أو أبو بصير البريطاني الإسلام  في شبابه وانضم لجبهة النصرة فرع القاعدة السوري ليصبح أحد نجوم التنظيم.

 نشأ لوكاس (29 عاما) في بريطانيا ويعتبر والده باتريك كيني من مشاهير عالم الإخراج في هوليوود فقد أخرج وساعد في إخراج أفلام شهيرة على مستوى العالم مثل إنديانا جونز وبريف هارت وأحد أجزاء أفلام رامبو الشهير.

وتعتقد صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير نشرته اليوم الإثنين بعد حوار أجرته مع والدي الشاب، أنه اعتنق الإسلام عندما أقام مع والده في مدينة فيينا، على الرغم من إقامته سابقا في دول إسلامية مثل الباكستان والسعودية و مصرالتي كان يمارس فيهاهوايته بالعزف على القيتار طوال فترة إقامته فيها وشارك أصدقاءه في تأسيس فرقة موسيقية وأقاموا العديد من الحفلات، ويصادق الفتيات ويشرب الكحول ولم يظهر عليه أي علامات تدل على انتماءات دينية متشددة.

 وتضيف الصحيفة أنه عندما عاد إلى بريطانيا التحق بجامعة (ليد)  حيث تخصص في الدراسات الشرق أوسطية بالإضافة إلى دورات في اللغة العربية، ثم انتقل بعدها مع والده إلى فيينا و هناك بدأت تظهر عليه علامات التشدد فقد أطال ذقنه وغير طريقة لبسه ، وتقول والدته بأنه كان يقضي ساعات في محادثات على سكايب، وبعد حوالي سنة من ذلك انفصل والداه فتسلل بعد ذلك إلى سوريا للقتال في صفوف جبهة النصرة.

وتشير الصحيفة إلى ظهور أبو بصير البريطاني في فيديوهات مصورة في سوريا على طريقة تنظيم داعش يدعو فيها لقتال من وصفهم بالكفار، وفي احداها كان يرتدي سترة محشوة بالرصاص وفرشاة أسنان، مما دعا أصدقاءه لإطلاق النكات عليه، ويعتقد البعض أن الفرشاة يستخدمها في تنظيف سلاحه، ولكن أمه تعتقد بأنه يهتم بشكل كبير بنظافة فمه وأسنانه.

وتقول الأم:" إن لوكاس مطارد من معظم أطراف الصراع في سوريا، فداعش تتمنى أن تقبض عليه، وسوريا و الطائرات الروسية تدك جماعته في كل مكان، كما أن الطائرات البريطانية بدون طيار تتصيد الجهاديين البريطانيين بالإضافة لأمريكا، أتمنى لو أنه يإمكاني استقلال طائرة إلى سوريا لأحضره إلى البيت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com