الجيش الليبي يهدد بردع أي تمرد عسكري غرب البلاد – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يهدد بردع أي تمرد عسكري غرب البلاد

الجيش الليبي يهدد بردع أي تمرد عسكري غرب البلاد

المصدر: إرم- طرابلس

هددت غرفة عمليات طرابلس التابعة لقوات الجيش الليبي، بردع أي تمرد لعسكريين أو تحرك يتم دون أوامر من القيادة العليا للجيش.

وقالت غرفة عمليات طرابلس في بيان ، حصلت (إرم) على نسخة منه في وقت متأخر من ليلة الأحد، إن “ أي حراك عسكري أو مدني يكون المشاركون فيه عسكريين، فإن ما يترتب عليه من نتائج أو اشتباكات تحمل مسؤوليته لمن قام بتنظيمه أو أصدر أوامر بتنفيذه، وبذلك يكون خارج شرعية الغرفة“ .

وأكدت الغرفة أن كل من يحاول إعادة خطاب النظام السابق، ويرفع أعلامه وشعاراته، فإنه لا يمثل المؤسسة العسكرية.

كما شددت على الالتزام بأوامرها الصدارة والخطط المعتمدة، وأن من يقوم بأعمال عسكرية في إطار الأعمال القتالية، فسيكون من المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون.

وكان اللواء عمر تنتوش القائد البارز في قوات الجيش الليبي،  ظهر ضمن فعاليات ملتقى الشعب الليبي التي أقيمت مؤخراً في منطقة الطويلة غرب العاصمة طرابلس، مؤكدا استعداده شن عمليات عسكرية لتحرير طرابلس من المليشيات المسلحة.

وشهدت فعاليات الملتقى، قيام بعض المشاركين بالهتاف لنظام القذافي والتهديد والوعيد من ”خونة فبراير“ ، والاقتصاص منهم ، بحسب الشعارات التي رافقت انطلاقه.

وهو ما أغضب القيادة العامة للقوات المسحلة الليبية، التي اعتبرت مشاركة قادة عسكريين في مثل هذه الملتقيات، تشويشا على عمليات الجيش غرب البلاد ، ويصورها بانها تسعى لإعادة نظام القذافي وإحيائه من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com