إيران: الأسد خط أحمر
إيران: الأسد خط أحمرإيران: الأسد خط أحمر

إيران: الأسد خط أحمر

قال وزير الخارجية الإيراني الأسبق والرئيس الحالي للمجلس الاستراتيجي للسياسة الخارجية كمال خرازي، أن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد حتى نهاية فترة ولايته خط أحمر لإيران.

وأوضح خرازي على هامش مشاركته في الاجتماع التمهيدي لمؤتمر ميونيخ للأمن السبت، في العاصمة طهران، أن إيران تعتبر الرئيس السوري بشار الأسد خطا أحمر ولابد للشعب السوري أن يقرر مصير بلاده.

ودعا وزير الخارجية الإيراني الأسبق السعودية الى الابتعاد عما أسماها "مطالبها التوسعية والتفكير بأمن المنطقة واستقرارها"، مشيراً إلى أن ضعف مجلس الأمن الدولي بات واضحا بسبب وجود تحالفات وائتلافات تعمل خارج نطاقه وشرعيته".

بدوره، اعتبر مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، في تصريح له السبت، بشار الأسد بأنه العمود الفقري لمحور المقاومة في المنطقة، متهما الغرب بأنه لا يريد الخير والسعادة للشعب السوري.

و قال مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان إن طهران ستزيد من وتيرة الدعم الاستشاري لسوريا، مبيناً أن لدى إيران في العراق وسوريا مستشارين عسكريين لمكافحة الإرهاب وتم إرسالهم بطلب من حكومتي البلدين، على حد زعمه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com