روسيا: عملياتنا محكومة زمنيا بعملية هجومية للجيش السوري
روسيا: عملياتنا محكومة زمنيا بعملية هجومية للجيش السوريروسيا: عملياتنا محكومة زمنيا بعملية هجومية للجيش السوري

روسيا: عملياتنا محكومة زمنيا بعملية هجومية للجيش السوري

بوراباي- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية الروسية في سوريا محكومة زمنيا بالعملية الهجومية التي ينفذها الجيش السوري، مؤكدا أن سلاح الجو الروسي حقق نتائج ملموسة في سوريا.

وقال بوتين، في مجلس قادة رابطة الدول المستقلة في كازاخستان اليوم الجمعة: "حقق عسكريونا نتائج ملموسة بضربهم أهداف حددت بالتنسيق مع السوريين من الجو والبحر. وتم تدمير العشرات من مراكز القيادة ومخازن الذخيرة وتصفية مئات الإرهابيين وكمية كبيرة من الآليات العسكرية"، مشيرا إلى أن سلاح الجو الروسي والوسائل الأخرى تستخدم في سوريا فقط لمكافحة الإرهاب، بحسب قناة"روسيا اليوم.


وأكد أن موسكو تدعو دائما إلى "إقامة أوسع تحالف ممكن لمكافحة الإرهابيين والمتطرفين"، مشيرا إلى تحقيق تقدم في مجال تنسيق الخطوات والجهود لمكافحة الإرهابيين في هذه المنطقة.

واضاف "نجري مباحثات مع السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وإسرائيل وغيرها من الدول ونحاول إقامة التعاون مع الولايات المتحدة وتركيا".

ودعا بوتين جميع الأطراف المعنية إلى الانضمام إلى عمل مركز التنسيق المعلوماتي في بغداد.

واشار إلى زيادة أهمية التعاون في إطار الرابطة في مجال مكافحة الإرهاب، قائلا: "يجب ضمان العمل الفعال لمركز مكافحة الإرهاب التابع لرابطة الدول المستقلة ومواصلة تنسيق عمل الاستخبارات والقيام بتبادل المعلومات بشكل دائم.

واستطرد "من المهم للغاية أن نراقب بانتباه الوضع على الحدود الخارجية للرابطة" متابعا أنه يجب على رابطة الدول المستقلة أن تكون مستعدة للتصدي لمحاولات الإرهابيين التسلل إلى آسيا الوسطى من أفغانستان".

كان الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزاربايف قد افتتح قمة الرابطة التي تعقد في بلاده و تضم 11 بلدا حاليا من الجمهوريات السوفيتية السابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com