واشنطن تقرّ برفضها لقاء وفد روسي يرأسه مدفيديف
واشنطن تقرّ برفضها لقاء وفد روسي يرأسه مدفيديفواشنطن تقرّ برفضها لقاء وفد روسي يرأسه مدفيديف

واشنطن تقرّ برفضها لقاء وفد روسي يرأسه مدفيديف

واشنطن- اعترفت واشنطن، أمس الأربعاء، أنها رفضت لقاء رئيس الوزراء الروسي "ديمتري مدفيديف" الذي عرضت روسيا إرساله على رأس وفدٍ للقاء بالإدارة الأمريكية للتنسيق حول العمليات العسكرية ضد داعش.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست"، أمس، "لقد قلنا إننا لسنا مهتمين بفعل هذا (تنسيق العمليات العسكرية مع روسيا) طالما كانت روسيا غير راغبة في تنفيذ مبادرة بناءة في جهد محاربة داعش".

وأضاف في الموجز الصحفي من واشنطن "سنرحب بمساهمة روسية بناءة تكون جزءً من الجهد الدولي المستمر لمحاربة داعش، بيد أن الروس لديهم خطط مختلفة".

وأوضح "إيرنست" أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أراد أن يبعث بالوفد الذي يرأسه "مدفيديف" إلى واشنطن بينما "يواصل تنفيذ أعماله الفردية - في إشارة إلى ضرب الطائرات الروسية لقوى المعارضة السورية -".

وكان الرئيس الروسي "بوتين"، قد أعلن الثلاثاء الماضي، أنه قد عرض على الولايات المتحدة التفاوض على تحقيق تسوية في سوريا على أعلى المستويات العسكرية والسياسية، إلا أن الولايات المتحدة رفضت ذلك.

وبدأت روسيا مهاجمة مدن في سوريا نهاية الشهر الماضي، وتقول إن هذا التدخل لاستهداف مراكز تنظيم داعش، وهو أمر تنكره الولايات المتحدة التي تقول إن أكثر من 90% من الأهداف التي تضربها روسيا لا علاقة لها بتنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com