معاداة الإسلام "جريمة" تشابه معاداة السامية في بريطانيا وويلز
معاداة الإسلام "جريمة" تشابه معاداة السامية في بريطانيا وويلزمعاداة الإسلام "جريمة" تشابه معاداة السامية في بريطانيا وويلز

معاداة الإسلام "جريمة" تشابه معاداة السامية في بريطانيا وويلز

أوعزت الحكومة البريطانية إلى قوات الشرطة بفصل قضايا كراهية الإسلام عن باقي قضايا الكراهية والعنصرية، للتعامل معها بشكل منفصل على غرار قضايا "معاداة السامية" الخاصة باليهود.

وتقول صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن هذا الموضوع سيناقشه كاميرون اليوم في مجلس الوزراء البريطاني.

وتضيف الصحيفة إن القرار جاء نتيجة لارتفاع نسبة جرائم كراهية الأديان في السنتين الأخيرتين بحوالي 45%.

وقال كاميرون:"إن فصل جريمة معاداة الإسلام عن باقي جرائم الأديان، سيمكن الجهات المعنية من تحديد المناطق التي تنتشر فيها تلك الجرائم، وبالتالي دراستها ومحاولة ايجاد الحلول الملائمة".

ومن جهتها أكدت جمعية (تل ماما) المعنية بجرائم معاداة الإسلام، أن هذا النوع من الجرائم قد ارتفع بشكل تدريجي منذ أن قام أحد المتشددين الإسلاميين بقتل البريطاني (لي رغبي) في جنوب شرق بريطانيا عام 2013، وإن أغلب هذه الإعتداءات كانت بحق المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب في الشوارع.

كما تعهد منتدى الاشتباك الاجتماعي في بريطانيا بإرسال لجنة تشمل مختلف الديانات بما فيها الإسلام لمناقشة أسباب وحلول الظاهرة مع رئيس الوزراء  كاميرون، ولوضع إسترتيجة جديدة لمحاربة التطرف الديني ودعم المسلمين المعتدلين وتشجيعهم على الظهور أكثر في المجتمع.

يذكر أن كاميرون قد صرح أمس أنه بصدد تشكيل حلف وطني ليقف في وجه الخطاب الديني المتشدد والسموم التي يبثها في المجتمع البريطاني.

وتعتبر معاداة السامية أو إنكار أحداث حرق اليهود (الهولوكوست) خرق للقانون البريطاني وتقدر العقوبة حسب الأهداف التي أرتكبت من أجلها تلك الجريمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com