فرنسا والسعودية بصدد الاتفاق على صفقات طيران كبيرة‎
فرنسا والسعودية بصدد الاتفاق على صفقات طيران كبيرة‎فرنسا والسعودية بصدد الاتفاق على صفقات طيران كبيرة‎

فرنسا والسعودية بصدد الاتفاق على صفقات طيران كبيرة‎

باريس ـ قالت مصادر مطلعة اليوم الأحد، إن فرنسا والسعودية ستتفقان على عقود طيران كبيرة، عندما يزور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس المملكة يوم الثلاثاء.

ويقوم فالس، بجولة تشمل عددا من دول الشرق الأوسط، بدأها أمس السبت من القاهرة، حيث وقع عقد بيع حاملتي طائرات هليكوبتر طراز ميسترال إلى مصر.

وأكدت المصادر، أنه سيتم الاتفاق على عقود مهمة مع السعودية، وذكر مصدر آخر أن عقداً عسكرياً سيبرم مع شركة ايرباص هليكوبترز.

وأبدت السعودية اهتماماً في الآونة الأخيرة بشراء سفن هجومية مرنة، مثل حاملتي الطائرات اللتين اشترتهما مصر بالإضافة إلى فرقاطات متعددة الأغراض من طراز فريم. لكن المفاوضات لم تبدأ حتى الآن.

وأعربت المملكة، عن اهتمامها بشراء أقمار تجسس صناعية من صنع مجموعة تاليس الدفاعية الفرنسية، التي عبرت عن أملها في الفوز بعقد كبير مع الرياض.

من ناحية أخرى، تأمل فرنسا بيع اثنين من مفاعلات الجيل القادم، التي تعمل بالماء المضغوط، ومن صنع مجموعة أريفا النووية التابعة للحكومة الفرنسية إلى الرياض.

ووافقت فرنسا على بيع حاملتي الطائرات إلى مصر، بعد إلغاء صفقة بيعهما لروسيا بسبب دور موسكو في الأزمة الأوكرانية.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان في القاهرة، أمس السبت إن "صفقة الميسترال مع مصر بقيمة نحو 950 مليون يورو (1.1 مليار دولار) تشمل تعديلات وتدريبا.

ومن المتوقع تسليم حاملتي الطائرات لمصر في فبراير شباط ومارس آذار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com