أخبار

مقتل 3 وإصابة العشرات بمظاهرات في كردستان العراق
تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2015 21:43 GMT
تاريخ التحديث: 09 أكتوبر 2015 22:13 GMT

مقتل 3 وإصابة العشرات بمظاهرات في كردستان العراق

أقدم متظاهرون غاضبون جراء عدم دفع رواتبهم بسبب الأزمة الاقتصادية، على إضرام النار في مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في القضاء، مما استدعى تدخل قوات الأمن.

+A -A

بغداد- لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 20 آخرون، في مواجهات بين متظاهرين على خلفية الأزمة الاقتصادية، وقوات الأمن في قضاء ”قلعة دزة“، بمحافظة السليمانية شمالي العراق.

وأقدم متظاهرون غاضبون جراء عدم دفع رواتبهم بسبب الأزمة الاقتصادية، على إضرام النار في مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في القضاء، مما استدعى تدخل قوات الأمن التي استخدمت خراطيم المياه لتفريقهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 20 آخرين.

ولم يصدر أي تعليق من أي جانب حول أسباب مقتل الأشخاص الثلاثة، في حين ذكر متظاهرون أن الأشخاص الثلاثة قتلوا جراء اطلاق قوات الأمن الرصاص عليهم.

وأغلق المتظاهرون الطريق الواصل بين قضائي قلعة دزة ورانيا، في حين استقدم الأمن قوات دعم من باقي الأقضية المحيطة من أجل السيطرة على المتظاهرين.

وقال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكرستاني في القضاء للأناضول – لم يرغب في الكشف عن اسمه- ”هاجم المتظاهرون مبنى الحزب دون أن نعرف الأسباب، حيث نجونا بصعوبة بعد أن أضرموا النار في البناء ونحن بداخله“، مشيراً إلى أن المسؤولين عن حراسة المبنى لم يطلقوا النار على المتظاهرين.

وتقع قلعة دزة قرب الحدود الإيرانية على بعد 165 كم من مدينة السليمانية مركز المحافظة، وشهدت عام 1994، اندلاع أول صراع مسلح بين الحزب الديمقراطي الكرستاني، والإتحاد الوطني الكردستاني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك