واشنطن تنفي اتخاذ قرار بشأن فرض حظر جوي في سوريا

واشنطن تنفي اتخاذ قرار بشأن فرض حظر جوي في سوريا

واشنطن- قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء انه لم يتم اتخاذ قرار للمضي قدما في اقامة منطقة حظر جوي في سوريا وذلك في أعقاب تقارير بأن وزير الخارجية جون كيري اثار احتمال اقامة مثل هذه المنطقة لحماية المدنيين.

ونقلت شبكة تلفزيون (سي.ان.ان) نقلا عن مسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية قولهم يوم الثلاثاء ان كيري اثار احتمال اقامة منطقة حظر جوي في سوريا على امتداد الحدود الشمالية مع حديث أولي عن اقامة منطقة اخرى قرب الحدود الجنوبية مع الأردن.

وقالت (سي.ان.ان) إن الفكرة طرحت خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الخميس الماضي رغم اعتراض الرئيس الأمريكي باراك أوباما عليها قائلا ان السبيل لحل أزمة سوريا هو اجراء انتقال سياسي يتنحى بموجبه الرئيس بشار الأسد عن السلطة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في افادة يوم الاربعاء إن الإدارة تواصل بحث افضل السبل لملاحقة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال كيربي ”نواصل اجراء مناقشات حول افضل السبل لملاحقة الدولة الاسلامية ولا سيما هناك في سوريا وفي شمال سوريا على نحو خاص..تحدثنا عن المخاوف التي عبر عنها الأتراك بشأن تحركات الدولة الاسلامية هناك في شمال سوريا.“

وأضاف ”وحتى الان لا يوجد اي قرار للمضي قدما في اقامة منطقة حظر جوي.“

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست في افادة صحفية انه لا يتم في الوقت الراهن بحث اقامة منطقة حظر جوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com