أوكسفام: المساعدات الدولية للسوريين غير
أوكسفام: المساعدات الدولية للسوريين غيرأوكسفام: المساعدات الدولية للسوريين غير

أوكسفام: المساعدات الدولية للسوريين غير

بيروت - قالت منظمة "أوكسفام" إن الجهود الدولية التي تبذل لتقديم المساعدة للسوريين سواء داخل سورية أو خارجها غير كافية على الإطلاق.

وانتقدت المنظمة روسيا لعدم استقبالها لأي لاجئ سوري، مشيرة إلى أنها قدمت فقط "1%"من المساهمات الدولية للمساعدات الإنسانية، وكذلك فرنسا التي شاركت بمعدل"22%".

وذكرت مديرة أوكسفام ويني بيانييما طبقاً لموقع "الحياة" الأربعاء، أن اللاجئين من سورية ومن الدول الأخرى الحق في التحرر من العنف والحصول على مساعدات للوفاء بحاجاتهم الأساسية والعيش بكرامة واستقبالهم في ملاذ آمن، لكنهم خذلوا في المجالات الثلاث، مشددة على أنه لن تنتهي معاناة السوريين، إلا بالتحرك في هذه القضايا.

وأشارت ويني إلى أن المجتمع الدولي لا يمنع تصاعد العنف ولا يبذل ما يكفي من الجهود لضمان حماية المدنيين في سورية، ولا تستطيع سوى حفنة من الدول أن تقول إنها تقدم حصتها العادلة من المساعدات وإعادة التوطين للسوريين.

من جانبه،أوضح آندي بايكر وهو أحد المسؤولين في المنظمة، أن مستوى تدفق المساعدات غير كاف لتوفير فرص للسوريين للعيش بكرامة وأمان، منتقداً غياب الإرادة السياسية لاحترام التعهدات التي قدمت بالفعل.

مؤكداً أن العنف يزداد في سورية حدة ويغذيه انقسام المجتمع الدولي ونقل الأسلحة والذخيرة للأطراف المتحاربة، منوها إلى أن مواجهة هذا الوضع الذي وصفه بالمروع لا يجد الكثير من السوريين أمامهم إلا القفز في الماء للبحث عن مستقبل أفضل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com