أخبار

السعودية تحذر طلابها بأمريكا من المظاهرات المعادية للإسلام‎
تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2015 8:18 GMT
تاريخ التحديث: 07 أكتوبر 2015 8:23 GMT

السعودية تحذر طلابها بأمريكا من المظاهرات المعادية للإسلام‎

تقارير أمريكية ورصد مواقع الكراهية ضد المسلمين تؤكد أن مجموعة صغيرة، من المتطرفين ضد المسلمين الذين لديهم تاريخ من الخطاب العنيف، يحاولون، يوم الجمعة المقبل، تنظيم مظاهرات معادية للإسلام خارج عدد من المساجد في مختلف الولايات.

+A -A
المصدر: الرياض - من ريمون القس

حذرت السفارة السعودية في واشنطن الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة بتجنب الاقتراب من مظاهرات مفترضة قد تنظم ضد الإسلام في بعض الولايات الأمريكية.

وتشير تقارير أمريكية ورصد مواقع الكراهية ضد المسلمين أن مجموعة صغيرة، من المتطرفين ضد المسلمين الذين لديهم تاريخ من الخطاب العنيف، يحاولون، يوم الجمعة المقبل، تنظيم مظاهرات معادية للإسلام خارج عدد من المساجد في مختلف الولايات.

وحث مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) من خلال موقعة الرسمي على الانترنت قادة المجتمع الإسلامي في الولايات المتحدة للنظر في وضع تدابير سلامة إضافية للمسلمين رداً على تنظيم المظاهرات المعادية للإسلام من قبل المتطرفين ضد المسلمين وربما يكونوا مسلحين ويستهدفون المساجد.

ويبلغ عدد الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في حوالي 26 دولة حول العالم نحو 150 ألف طالب وطالبة، ويصل عددهم مع عائلاتهم ومرافقيهم إلى 300 ألف في قرابة 26 دولة، أغلبهم في الولايات المتحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك