أمريكا تهدد إسرائيل بعدم استخدام الفيتو حال بنائها مستوطنات جديدة

أمريكا تهدد إسرائيل بعدم استخدام الفيتو حال بنائها مستوطنات جديدة

القدس المحتلة- ذكرتقرير اخباري الولايات المتحدة وجهت هذا الاسبوع انذارا مفاده ان الاعلان عن بناء استيطاني جديد ،فانها لن تستخدم حق النقض (الفيتو) ضد قرار ترعاه فرنسا في مجلس الامن يصف المستوطنات في الضفة الغربية بانها غير قانونية .

وذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الاسرائيلية في تقرير له  الثلاثاء “ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض خلال اجتماع مجلس الوزراء المصغر للشؤون الامنية والسياسية امس الاثنين دعوات من وزراء كبار بالبناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية ردا على زيادة الارهاب الفلسطيني“

وقال التقرير الذي اورده موقع ”تايمز اوف اسرائيل ”الاخباري إن الرفض يرجع الى ان ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما حذرت نتنياهو من اعلان بناء جديد وراء الخط الاخضر ردا على تصاعد ماوصفه التقرير بـ“بالارهاب“.

ونقل التقرير عن مصادر رفيعة المستوى في الحكومة الاسرائيلية قولها إن البيت الابيض ابلغ نتنياهو ان الولايات المتحدة لن تستخدم بالضرورة حق النقض (الفيتو) ضد القرار الذي تشرف عليه فرنسا في مجلس الامن .

يذكر ان أربعة فلسطينيين لقوا حتفهم وأصيب العشرات بجروح خلال مواجهات في الضفة الغربية والقدس مع الجيش الاسرائيلي بسبب الاجراءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى منذ ليلة الخميس الماضي فيما قتل أربعة اسرائيليين في هجمات شنها فلسطينيون في الضفة الغربية والبلدة القديمة شرق القدس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com