القاعدة تسيطر على معسكر الجلاء في عدن

القاعدة تسيطر على معسكر الجلاء في عدن

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

فرضت قوات موالية لتنظيم القاعدة، سيطرتها ،السبت الماضي، على معسكر الجلاء، بمنطقة صلاح الدين في العاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد كافة الجنود وشباب المقاومة المنتسبين إليه.

وقام تنظيم القاعدة أو ما يُعرف في اليمن بمسمى (أنصار الشريعة)، بمهاجمة معسكر الجلاء (اللواء 39 مشاة)، بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فارضين سيطرتهم عليه، ليستسلم على إثر ذلك الجنود وشباب المقاومة المنتسبين للمعسكر والبالغ عددهم ما يقارب 800 فرد.

ونظم ،صباح الإثنين، منتسبو المعسكر وقفة احتجاجية أمام مقر سكن وممارسة عمل (فندق القصر) نائب الرئيس هادي رئيس الوزراء خالد بحاح، وعدد من وزراء حكومته، للمطالبة بمساعدتهم باستعادة المعسكر أو إيجاد معسكر بديل يقوم باستقبالهم، وكذلك للمطالبة بصرف رواتبهم.

وقال أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية من منتسبي معسكر الجلاء: ”فوجئنا، أمس الأول، بقيام عناصر متطرفة -مسميّاً إياهم- بتنظيم القاعدة، بمهاجمتنا في المعسكر بأسلحة مختلفة كـ (الار بي جي) و (المعدل)، فارضين سيطرتهم على اللواء 39 مشاة، وتم طردنا منه“.

وبرر أحد المشاركين في الوقفة في حديث خاص لـ“إرم“ عدم مواجهة المعتدين عليهم، قائلاً: ”نحن لا نملك أي قطعة سلاح في المعسكر، بسبب ذلك لم نستطع مواجهة أو ردع المعتدين علينا، وقمنا بالتسليم من فوره، والتزمنا بأوامرهم بالانسحاب من المعسكر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com