ارتفاع الضحايا المصريين في حادث تدافع منى إلى 126
ارتفاع الضحايا المصريين في حادث تدافع منى إلى 126ارتفاع الضحايا المصريين في حادث تدافع منى إلى 126

ارتفاع الضحايا المصريين في حادث تدافع منى إلى 126

القاهرة- أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين، في حادث تدافع مشعر منى بالأراضي المقدسة إلى 126 حالة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية (أ ش أ)، عن وزير الصحة الدكتور "أحمد عماد الدين"، "ارتفعت حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين جراء حادث التدافع بمنى من 124 إلى 126 متوفيًا حتى الآن فضلا عن 14 مصابًا".

وأوضح وزير الصحة أنه "تلقى اليوم ثاني بيان رسمي من السلطات السعودية حول أعداد الضحايا المصريين في الحادث إضافة إلى تقرير من البعثات النوعية الثلاث وبعثة وزارة الصحة بارتفاع حالات الوفيات جراء حادث التدافع بمنى إلى 126 متوفيًا".

وأشار الوزير إلى أن "المتوفيين شملوا 91 حالة وفاة تم حصرها من خلال بعثة الحج الرسمية، و27 حالة وفاة تم الحصول على بياناتها من خلال السلطات السعودية، و8 حالات وفاة تم حصرها من خلال القنصلية المصرية بجدة".

وأضاف أنه "بالنسبة للحجاج المتغيبين فقد ارتفع إجمالي عدد المبلغ بغيابهم من 72 إلى 110 متغيبين بعد ورود بلاغات جديدة لقنصلية المصرية العامة بجدة"، لافتًا إلى أنه "سيتم نشر أسماء جميع المتغيبين على الموقع الإلكتؤوني لوزارة الأوقاف، وكذلك أسماء حالات الوفيات المستحدثة، وأنه يتم حاليا تنسيق الجهود بين البعثات النوعية الثلاث للحج، والقنصلية العام بجدة للبحث عن المتغيبين".

ونوه بأنه "يجري حاليًا إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفيات بالنسبة للحجاج المصريين المتوفيين جراء الحادث؛ وذلك بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة".

وأعلن وزير الصحة السعودي "خالد بن عبد العزيز الفالح"، السبت الماضي، ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع، إلى 769 قتيلًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.

ويعد هذا أول حادث من نوعه يشهده جسر الجمرات منذ حادث التدافع في يناير/كانون الثاني 2006، والذي أسفر عن مصرع 362 حاجًا.

كما يعد ثاني حادث كبير يشهده الحج هذا العام، بعد حادث سقوط رافعة كبيرة، يوم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول الجاري، داخل الحرم المكي، الأمر الذي أدى إلى مصرع 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين، بحسب الدفاع المدني السعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com