العراق يعلن تقدم قواته في الرمادي

العراق يعلن تقدم قواته في الرمادي

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أحرزت القوات العراقية تقدما في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب العراق) تمهيداً لتطويق المدينة وتحريرها من قبضة تنظيم داعش، بحسب ما أفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة.

وذكر البيان، الجمعة، إن ”القوات المسلحة العراقية بدأت بالتقدم نحو مدينة الرمادي لإكمال الطوق حولها“، مشيرة إلى مقتل ”أعداد كبيرة“ من عناصر تنظيم ”داعش“ والاستيلاء على أسلحة ومعدات تابعة لهم.

وطالب بيان قيادة العمليات المشتركة المرتبطة برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أبناء مدينة الرمادي بالتعاون مع القوات الأمنية والابتعاد عن تجمعات التنظيم.

وأضافت أن ”قطعاتنا تقدمت لتدمر مراكز وتجمعات العدو“، مبينة أنه ”خلال الساعات الأولى من الهجوم تمكنت قواتنا في المحور الغربي من الوصول إلى الملعب الأولمبي وتقاطع الزنكورة“.

وأشارت القيادة، إلى أن تلك القوات ”استطاعت أيضا الوصول من المحور الشمالي إلى منطقة البوفراج، حيث تم تدمير العجلات المفخخة وتفكيك الدور الملغمة وقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين، فضلا عن الاستيلاء على عدد من الأسلحة والمعدات“.

وقالت أن ”الهجوم مازال مستمرا لإكمال إحكام الطوق علي مركز مدينة الرمادي والقضاء على الخلايا الإرهابية فيها وتحريرها بشكل كامل“، داعية في الوقت ذاته أبناء المدينة إلى ”التعاون مع القوات الأمنية والابتعاد عن تجمعات العدو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة