ألمانيا تطالب روسيا بتقديم توضيح حول غاراتها في سوريا

ألمانيا تطالب روسيا بتقديم توضيح حول غاراتها في سوريا

نيويورك- قال وزير الخارجية الألماني ”فرانك – فالتر شتاينماير“، معلقا على الغارات الجوية الروسية في سوريا، ”ينبغي على روسيا أن تقدم توضيحات بأسرع وقت ممكن حول تلك الغارات“.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الوزير الألماني في نيويورك، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، حيث أشار ”شتاينماير“ إلى أنه ”لايمكن لأحد فرض حل عسكري في سوريا بشكل انفرادي“.

وأوضح ”شتاينماير“ أنه ”يتوجب على الجميع إحراز المزيد من التقدم حول تسوية سياسية للأزمة السورية“، مؤكدا ”أن تحقيق ذلك يتطلب الحاجة إلى اتحاد في الهدف بين الولايات المتحدة، وروسيا والدول العربية، وإيران، وتركيا، وأوروبا“.

وأضاف ”شتاينماير“ قائلا ”لايوجد حتى الآن معلومات واضحة عن غرض الغارات الروسية في سوريا، وطريقتها، لذا ينبغي على موسكو أن تقدم توضحات بأسرع وقت“.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الفرنسى ”جان إيف لودريان“، في كلمة له أمام البرلمان بباريس، ”إن الطائرات الروسية لم تقصف مواقع تابعة لتنظيم داعش“، على حد قوله.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن الطيران الروسي قام بأولى ضرباته في سوريا فدمر ”تجهيزات عسكرية“ و“مخازن للأسلحة والذخيرة“ لـ“داعش“، فيما وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التدخل الروسي في سورية بأنه ”الطريق الوحيد في للحرب على الإرهاب الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com