‫سوريا تقر بتلقيها مساعدات عسكرية من روسيا
‫سوريا تقر بتلقيها مساعدات عسكرية من روسيا‫سوريا تقر بتلقيها مساعدات عسكرية من روسيا

‫سوريا تقر بتلقيها مساعدات عسكرية من روسيا

أكدت مصادر عسكرية خاصة لشبكة إرم أن سربا جديدا من الطائرات الروسية المقاتلة قد وصلت إلى مطار باسل الأسد "حميميم" القاعدة الجوية الروسية الجديدة في سوريا.

وقال المكتب الإعلامي في الرئاسة السورية إن "أي زيادة في الدعم العسكري الروسي لسوريا تمت وتتم بطلب من الدولة السورية وقد أرسل الرئيس بشار الأسد رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهذا الخصوص".

وتابع "العلاقات بين الدول تحكمها المواثيق والقوانين الدولية والاتفاقيات التي تتم بين هذه الدول لتحقيق مصالح شعوبها وضمان سلامة أراضيها.





وقال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا بدأت شن ضربات جوية في سوريا في محيط حمص.

وأضاف أن موسكو أخطرت الولايات المتحدة بالعمليات قبل ساعة من تنفيذها.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن المعلومات بشأن الضربات الجوية لا تزال أولية وأحجم عن تقديم أي تفاصيل بما في ذلك عدد الضربات أو الطائرات التي استخدمت في تنفيذها.

ولم تعلق القيادة المركزية في الجيش الأمريكي على طلب التعقيب.



وأكدت المصادر أن السرب الجديد يضم 6 طائرات من طرازات متطورة جدا حيث أظهرت صورا ملتقطة للسرب أثناه هبوطه في المطار أن المقاتلات هي من طراز ( SU 34 ) .

هذه الطائرةعبارة عن قاذفة قنابل استراتيجية، وتتمتع بميزة استخدام سطع جوي واسع جداً، والمناعة اتجاه المضادات الأرضية، إضافة لتسليحها العالي المصمم أساساً لمهاجمة أهداف كبيرة مثل حاملات الطائرات الأمريكية. وهو ما يجعلها خياراً ممتازاً بالنسبة للحرب التي أعلنتها روسيا ضد تنظيم داعش.

ومن المتوقع أن قادة السرب استخدوا طريقاً التفافية من روسيا إلى بحر قزوين فالأجواء الإيرانية مرورا بالعراق، ومنه تصل إلى الأجواء السورية.

وفي صورة تناقلها ناشطون تظهر المقاتلات الستة إضافة لطائرة سابعة أضخم منها، تتجه نحو اللاذقية، حيث بدا أن الطائرة الضخمة من طراز توبوليف «TU-154»؛ للتمويه على الرادارات التي ترصد المنطقة من حيث تسلل مقاتلات «Su-34» ضمن البصمة الرادارية للناقلة العملاقة.

وبوصول السرب الجديد فإن عدد المقاتلات الروسية التي دخلت سوريا بمختلف الطرازات بلغ إلى الآن 34 طائرة مقاتلة إضافة لعدد لابأس به من الدبابات والراجمات والمعدات العسكرية الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com