كاسترو يطالب باسترداد غوانتانامو من واشنطن
كاسترو يطالب باسترداد غوانتانامو من واشنطنكاسترو يطالب باسترداد غوانتانامو من واشنطن

كاسترو يطالب باسترداد غوانتانامو من واشنطن

نيويورك- طالب الرئيس الكوبي "راؤول كاسترو"، باسترداد بلاده للقاعدة البحرية في غوانتانامو "التي تحتلها الولايات المتحدة الأمريكية"، كما أعلن رفض بلاده لما أسماه "مطامع حلف شمال الأطلسي الرامية للوصول إلي حدود روسيا".

وفي كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك أمس الإثنين، قال كاسترو إن "كوبا قاومت الولايات المتحدة الأمريكية بتضحيات جسيمة، لمدة 56 عامًا، وتبدأ الآن بين البلدين عملية تطور صعبة ومركبة لن تفض إلي تطبيع العلاقات إلا بعد إلغاء الحصار المفروض علي بلدنا وبعد استرداد أراضي القاعدة البحرية الكوبية المحتلة في غوانتانامو، وتعويض شعبنا لخسائره الاقتصادية".

وأكد كاسترو أن "كوبا ترفض العقوبات أحادية الجانب المفروضة علي موسكو، كما ترفض مطامع حلف شمال الأطلسي التي ترغب في الوصول إلي حدود روسيا".

وشدّد الرئيس الكوبي، الذي تم استقباله بحفاوة بالغة من قبل ممثلي الدول الأعضاء بالجمعية العامة، علي "وقوف بلاده إلي جانب الأرجنتين في مطالبتها باسترداد جزر فوكلاند وإعادتها إلي سيادتها الوطنية".

وحول ملف الأزمة السورية، قال الرئيس الكوبي إن "السوريين قادرون علي تسوية خلافاتهم بأنفسهم، ونحن نطالب بوقف التدخل الأجنبي في شئونهم، ونطالب الاتحاد الأوروبي أن يضطلع بمسؤولياته إزاء الأزمة الإنسانية التي تسبب فيها للاجئيين".

ورحب راؤول كاسترو بتوقيع اتفاق النووي بين إيران والدول الغربية قبل شهرين، مؤكدًا أنه "بإمكان المجموعة الدولية أن تعول علي صوت كوبا المخلص للتنديد بعدم المساواة والظلم والتشويه، والمطالبة بإقامة نظام دولي أكثر إنصافا وعدلا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com