فرنسا تبحث مع الشركاء إقامة منطقة حظر طيران في سوريا قريبا
فرنسا تبحث مع الشركاء إقامة منطقة حظر طيران في سوريا قريبافرنسا تبحث مع الشركاء إقامة منطقة حظر طيران في سوريا قريبا

فرنسا تبحث مع الشركاء إقامة منطقة حظر طيران في سوريا قريبا

نيويورك ـ قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند اليوم الاثنين، إن بلاده ستبحث مع شركائها في الأيام القادمة اقتراحا طرحته تركيا وأعضاء في المعارضة السورية بإقامة منطقة حظر طيران في شمال سوريا.

وقال للصحفيين على هامش التجمع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة "سيبحث (وزير الخارجية الفرنسي) لوران فابيوس في الأيام القادمة حدود المنطقة، وكيف يمكن تأمين هذه المنطقة وما الذي يفكر فيه شركاؤنا."

وأضاف أولوند، "ندرس هذا الاقتراح"، مؤكدا أن اللاجئين السوريين الذين يأتون إلى أوروبا قد يعودون إلى المنطقة، التي سيطبق فوقها حظر الطيران.

وتابع الرئيس الفرنسي، "يمكن أن يجد (الاقتراح) مكانا له في قرار لمجلس الامن الدولي، يضفي شرعية دولية على ما يحدث في هذه المنطقة."

وأكد فرانسوا أولوند، أنه سيعمل مع روسيا وإيران لإنهاء الصراع في سوريا، مضيفا أن على طهران وموسكو إدراك أن الرئيس السوري بشار الأسد "لا يمكن أن يكون جزءا من أي انتقال سياسي".

وتابع، "روسيا وإيران تقولان إنهما ترغبان في لعب دور أكبر في حل سياسي، نحتاج للعمل مع هذين البلدين ولأن نبلغهما أن ذلك الحل أو الانتقال يجب أن يحدث.. لكن بدون بشار الأسد."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com