دعوات أممية للمجر لاحترام حقوق اللاجئين المهاجرين لأوروبا

دعوات أممية للمجر لاحترام حقوق اللاجئين المهاجرين لأوروبا

نيويورك – دعا الأمين العام للأمم المتحدة ”بان كي مون“ رئيس المجر ”يانوش أدير“ إلى احترام كرامة وحقوق الإنسان، في معالجة قضايا اللاجئين والمهاجرين الي أوروبا.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم بان كي مون، إن الأمين العام التقى السبت، الرئيس المجري المتواجد في مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأبلغه إنه ”يتفهم التحديات التي تواجها المجر فيما يتعلق بقضايا الهجرة واللاجئين، إلا أن على المجر أن تحترم كرامة وحقوق الإنسان خلال معالجتها تلك القضايا“.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوروبان (المعروف بتوجهاته العنصرية المناهضة للمهاجرين) كان قد كتب أوائل الشهر الجاري، في صحيفة فرانكفورت اليجيمين زايتونج الألمانية، مقالًا تحريضيًا، ضد اللاجئين السوريين، وذكر فيه أن ”أوروبا باتت غارقة بلاجئين غالبيتهم مسلمون، الأمر الذي يهدد القيم المسيحية للحضارة الأوروبية.

وانتقدت منظمات حقوقية أوروبية مراكز الاستقبال التي أعدتها الحكومة المجرية للاجئين السوريين، ووصفتها بأنها ”أشبه بالسجون“، ومنذ بدء موجات هجرة السوريين إلي أوروبا، أطلقت الحكومة المجرية حملة إعلامية ضخمة تحذر من مغبة دخول اللاجئين السوريين الي أراضيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com