وصول أول فوج سياحي مكسيكي إلى مصر بعد حادث الواحات

وصول أول فوج سياحي مكسيكي إلى مصر بعد حادث الواحات

القاهرة- وصل القاهرة، مساء أمس السبت، أول فوج سياحي مكسيكي (بلغ قوامه 14 شخصًا) منذ حادث الواحات (غرب) الأخيرة، التي راح ضحيتها 8 من السياح المكسيكيين برصاص قوات الأمن بـ“الخطأ“، في وقت سابق من الشهر الجاري، وفقًا لمصدر أمني.

وأفاد المصدر الأمني بمطار القاهرة الدولي (رفض ذكر اسمه)  أن ”الفوج السياحي يعد الأول من المكسيك يصل القاهرة بعد حادث مقتل 12 شخصًا بينهم مكسيكيون، عندما فتحت قوات الأمن المصرية النار ”بطريق الخطأ“ على 4 سيارات كانت تنقل سياحًا مكسيكيين“.

وأوضح المصدر أن ”الفوج وصل قادمًا من ألمانيا وأُنهيت إجراءات وصوله بمعرفة شرطة السياحة بالمطار“.

إلى ذلك وصل القاهرة، أمس السبت، 9 أفواج سياحية أخرى ضمت 330 سائحًا من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، وعملت سلطات المطار على إنهاء إجراءات وصولهم وتأمين خروجهم حتى مقار إقاماتهم.

يشار أن 12 سائحًا لقوا حتفهم، وأصيب 10 آخرون، (مكسكيين ومصريين)، برصاص قوات الأمن المصرية، بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، أثناء ملاحقتها لعدد من العناصر ”الإرهابية“، بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية، في وقت سابق من الشهر الجاري.

واتفقت مصر والمكسيك، عقب الحادث على إجراء تحقيق شفاف في حادث ”الواحات“، الذي قتل فيه 8 مكسيكيين، وإعلان المسؤول عنه، فيما قررت النيابة المصرية حظر النشر حول التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية في هذه القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com