روحاني يدعو الشركات الأمريكية للاستثمار في بلاده
روحاني يدعو الشركات الأمريكية للاستثمار في بلادهروحاني يدعو الشركات الأمريكية للاستثمار في بلاده

روحاني يدعو الشركات الأمريكية للاستثمار في بلاده

نيويورك ـ أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، أنه ليس هناك مانع أمام تواجد الشركات الامريكية في إيران، وأن هذه الشركات بإمكانها أن تستفيد من الأجواء التنافسية ما بعد الحظر، لتوظيف رؤوس الأموال ونقل التكنولوجيا إلى إيران .

وأشار روحاني، في اجتماع عقد مساء أمس الجمعة مع مدراء الشركات التجارية والاقتصادية والصناعية الأمريكية في نيويورك، إلى المباحثات الواسعة بين الشركات الأوروبية والاسيوية العملاقة مع إيران، قائلا إن "الأجواء ما بعد الحظر قد وفرت ظروفا اقتصادية وسياسية جديدة، بحيث يجب على الشركات التجارية والاقتصادية والصناعية العملاقة أن تستفيد منها".

وبحسب وكالة الأنباء الايرانية (إرنا)، فقد لفت روحاني إلى العراقيل المحتملة أمام الاستثمارات وتواجد الشركات الامريكية في إيران، ولكنه قال "مما لاشك فيه فان هذه العراقيل والمعارضات لن تدوم".

وأشار الرئيس الإيراني، إلى مصادر الطاقة الضخمة والمكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها بلاده، مؤكدا أن هذه "الخصائص إضافة الى الأمن والاستقرار في المنطقة وخطوط السكك الحديدية الواسعة التي تربط الصين وآسيا الوسطى ببحر عمان، قد أوجدت فرصة فريدة من نوعها للنشاطات الاقتصادية.

وتطرق روحاني، إلى المساعي الايرانية في احلال السلام والاستقرار في المنطقة، قائلا: "رغم حالة انعدام الأمن في بعض الدول المجاورة، إلا أن إيران بلد آمن، وفي الوقت الذي نشاهد أن اوروبا تعرضت لمشاكل من خلال استقبال عشرات الالاف من اللاجئين، إلا أن ايران تستضيف حالياً نحو ثلاثة ملايين لاجئ أفغاني، كما أن أكثر من 400 الف طالب أفغاني يتلقون دروسهم في المدارس الإيرانية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com