logo
أخبار

هادي من عدن: سنعود للعاصمة صنعاء قريباً

هادي من عدن: سنعود للعاصمة صنعاء قريباً
22 سبتمبر 2015، 2:37 م

 عدن ـ قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بعد وصوله إلى محافظة عدن جنوبي البلاد، اليوم الثلاثاء، إن العودة إلى العاصمة صنعاء ستتم قريباً.

وأضاف هادي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، "العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريباً بعد أن يتم تحرير كافة المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية (في إشارة إلى جماعة الحوثي والنظام السابق)"، مؤكداً أن "مرحلة البناء وإعادة الإعمار والنهوض بالوطن قد بدأت على أرض الواقع".

وثمّن هادي "الدور الإيجابي الذي تقوم به دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من دعم ومساندة لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاعه الانسانية التي يمر بها نتيجة الاعمال الانقلابية التي تقوم مليشيات الحوثي وصالح"، وكذا "وقوفهم الى جانب امن واستقرار ووحدة الوطن وشرعيته الدستورية".

كما أشاد الرئيس اليمني، بما وصفه بـ"الدور البطولي" للمقاومة الشعبية والجيش الوطني المواليين له في مختلف المحافظات "على ما يقدمونه من تضحيات جسيمة وانتصارات عظيمة على القوى الظلامية التي تحاول جر البلاد الى أتون صراعات لا نهاية لها والعودة بالوطن إلى عهود ما قبل الثورة والجمهورية والوحدة"، حسب وصفه.

ووصل الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" في وقت سابق اليوم إلى محافظة "عدن" جنوبي اليمن، بعد نحو ستة أشهر من مغادرته لليمن متوجهاً للسعودية.

وتأتي عودة رئيس الجمهورية بعد وصول الحكومة إلى عدن الاسبوع الماضي للبدء بممارسة مهامها واعادة البناء والاعمار وتطبيع الحياة في محافظة عدن وكافة المدن والمحافظات.

يشار إلى أن الرئيس اليمن "عبد ربه منصور هادي"، كان قد غادر البلاد من مدينة "عدن"، متجهًا إلى العاصمة السعودية، نهاية مارس/ آذار الماضي، عقب اجتياحها من قبل مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC