logo
أخبار

داعش يبدأ نقل السجناء وإخلاء قواعده جنوب الموصل العراقية

داعش يبدأ نقل السجناء وإخلاء قواعده جنوب الموصل العراقية
22 سبتمبر 2015، 6:53 ص

الموصل –  كشف مسؤول عسكري عراقي في مدينة الموصل اليوم الثلاثاء عن أن تنظيم داعش بدأ بنقل جميع السجناء وإخلاء مقراته ومعسكراته من الأسلحة كافة من ناحيتي القيارة وحمام العليل جنوب الموصل400/كم شمال بغداد./

وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية جيش عراقي إن عناصر داعش أخلت قاعدة ناحية القيارة وثلاثة سجون سرية في ناحية حمام العليل جنوب الموصل من السجناء على خلفية استعدادات سرية لانطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل بعد سيطرة القوات الأمنية العراقية على أغلب مناطق قضاء بيجي جنوبي الموصل.

وأوضح السبعاوي أن من بين السجناء ضباطا في الجيش والشرطة وشيوخ عشائر ومدنيين ونوابا وموظفين نقلوا جميعا في عجلات تابعة لداعش إلى جهات مجهولة.

وعلى الصعيد نفسه ، أفاد مصدر أمني مسؤول في شرطة نينوى اليوم أيضا بأن عناصر داعش أقدمت على تفجير مدرج مطار الموصل بالكامل تحسبا لأي عملية عسكرية قريبة في منطقة الطيران جنوبي الموصل.

وتشهد مدينة الموصل منذ أمس أعنف قصف من قبل التحالف الدولي خلال الـ 24 ساعة الماضية مستهدفا معسكرات تدريب عناصر التنظيم ومعاقل ومخزنا للعتاد وقواعد صواريخ في مناطق جنوب وشمال وشرق الموصل .

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC