الحوثيون يحشدون أنصارهم في ذكرى اجتياح صنعاء‎
الحوثيون يحشدون أنصارهم في ذكرى اجتياح صنعاء‎الحوثيون يحشدون أنصارهم في ذكرى اجتياح صنعاء‎

الحوثيون يحشدون أنصارهم في ذكرى اجتياح صنعاء‎

صنعاء- احتشد الآف الحوثيين، مساء الإثنين، في العاصمة اليمنية، صنعاء، تلبية لدعوة أطلقها زعيمهم "عبدالملك الحوثي" مساء أمس، للخروج احتفاء بالذكرى الأولى لاجتياحهم العاصمة، وما يطلقون عليه "ثورة 21 سبتمبر".

وأفاد شهود عيان، إن آلاف الحوثيين احتشدوا في منطقة "باب اليمن" بصنعاء، في مسيرة رفعوا فيها شعارات منددة بالتحالف العربي.

ويقول الحوثيون أنهم أطاحوا بـ"رموز الفساد" في سبتمبر/أيلول الماضي، عقب اجتياح مسلح قاموا بتنفيذه بمساندة قوات موالية للنظام السابق.

وأعلن الحوثيين الذين يحكمون أجزاء واسعة من اليمن، كسلطة أمر واقع، 21 سبتمبر " إجازة سنوية من كل عام" احتفاء بما يصفونها "ثورة 21 سبتمبر".

وذكر شهود عيان، إن مسلحي الحوثي أجبروا الدوائر الحكومية وعددا من شركات القطاع الخاص بالعاصمة وعدد من المحافظات على تطبيق القرار، فيما لم تتعامل معه باقي المحافظات الخارجة عن سيطرتهم.

وتصف الحكومة اليمنية ما جرى يوم 21 سبتمبر بـ"الانقلاب "، ويوم أمس، دشن ناشطون يمنيون حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان "نكبة 21 سبتمبر".

ووصف نائب الرئيس اليمني، ورئيس الحكومة "خالد بحاح" في تغريدة على تويتر، ذكرى اجتياح صنعاء بأنها "حرب بلا سبب"، فيما وصف وزير الثقافة الأسبق "خالد الرويشان" العام الذي حكم فيه الحوثيون اليمن بـ" السنة الاسوأ في تاريخ اليمن ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com