مقتل عميد بالشرطة المصرية شمالي سيناء
مقتل عميد بالشرطة المصرية شمالي سيناءمقتل عميد بالشرطة المصرية شمالي سيناء

مقتل عميد بالشرطة المصرية شمالي سيناء

القاهرة- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، صباح اليوم الأحد، مقتل قيادي أمني بدرجة عميد يدعى "أحمد محمد عبد الستار عسكر"، من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، إثر إطلاق مجهولين الأعيرة النارية عليه.

وقالت الداخلية المصرية في بيان صدر عن مسؤول مركز الإعلام الأمني، إن "في مساء أمس السبت استشهد العميد/أحمد محمد عبد الستار عسكر، من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعريش، إثر قيام مجهولون بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه بشارع الخزان بدائرة قسم شرطة ثالث العريش".

وأضاف البيان "تقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة محل الحادث لضبط مرتكبي الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات".

وأشار مصدر أمني (فضَّل عدم ذكر اسمه)  إلى أنه "العميد قتل مساء أمس السبت أمام منزله على يد مسلحين بمدينة العريش شمال شرق".

ويشار إلى أن الجيش المصري، أعلن مساء أمس السبت، مقتل 74 ممن أسماهم بـ"العناصر الإرهابية، وضبط 52 آخرين، خلال تبادل لإطلاق النار بمناطق متفرقة شمالي سيناء (شمال شرق)، في اليوم الثالث عشر من العملية التي أطلق عليها "حق الشهيد"، وفقًا للمتحدث باسمه.

وينشط في شمال سيناء مؤخرا، عدد من التنظيمات، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة، في عدة محافظات مصرية، لاسيما شبه جزيرة سيناء، ومحافظة السويس القريبة منها؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات الأمن المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com