الأمم المتحدة تعرب عن خيبة أملها لموقف أوروبا من المهاجرين
الأمم المتحدة تعرب عن خيبة أملها لموقف أوروبا من المهاجرينالأمم المتحدة تعرب عن خيبة أملها لموقف أوروبا من المهاجرين

الأمم المتحدة تعرب عن خيبة أملها لموقف أوروبا من المهاجرين

جنيف - قالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إنها تشعر "بخيبة أمل عميقة" لفشل وزراء الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى توافق نهائي في الآراء بشأن خطة لتوزيع 120 ألف لاجيء على الدول الأعضاء.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان "هناك حاجة لاتفاق حاسم دون مزيد من التأجيل لتلبية الاحتياجات ولتحرك شجاع يقوم على تضامن كل الدول الأعضاء."

ووافق غالبية وزراء الداخلية في الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل أمس الاثنين من حيث المبدأ على تقسيم 120 ألفا من طالبي اللجوء فيما بين الدول الأعضاء إلى جانب قرابة 40 ألفا تم توزيعهم طواعية حتى الآن. لكن تفاصيل الاتفاق المقرر أن يستكمل رسميا في الثامن من أكتوبر تشرين الأول لا تزال غامضة مع معارضة دول وسط أوروبا الشيوعية السابقة لوجود حصص ملزمة من اللاجئين.

وقالت منظمة الهجرة الدولية إن نحو 464 ألفا و876 مهاجرا عبروا البحر المتوسط هذا العام ارتفاعا من 432 ألفا حتى يوم الجمعة وهو ما يبلغ ضعفي عدد المهاجرين الذين عبروا المتوسط في 2014 كله.

وأضافت المنظمة أن 72 مهاجرا يعتقد أنهم لاقوا حتفهم في الأيام القليلة الماضية أثناء محاولة عبور البحر المتوسط من تركيا إلى جزر اليونان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com