نتنياهو يؤكد استعداده لاستئناف المفاوضات ”دون شروط“

نتنياهو يؤكد استعداده لاستئناف المفاوضات ”دون شروط“

لندن- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استعداده لاستئناف المفاوضات السياسية المباشرة مع الفلسطينيين، ”فورا وبدون شروط مسبقة“.

وقال نتنياهو في مستهل لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، في لندن: ”الشرق الأوسط  يتشرذم تحت ثقل قوى التطرف الإسلامي، السنية بقيادة داعش، والشيعية بقيادة إيران، وأؤمن أننا نستطيع أن نعمل معاً من أجل صد التطرف الإسلامي في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا“.

وأضاف، بحسب نص التصريحات التي أرسل مكتبه نسخة منها لوسائل الإعلام، ”ثاني قضية أود مناقشتها معك، هي عملية السلام، وأود أن أقول هنا، في شارع داونينغ رقم 10 (مقر رئيس الوزراء البريطاني)، إنني مستعد لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين فورا وبدون شروط مسبقة“.

وكانت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، توقفت مطلع العام الماضي، دون وجود أي بوادر لاستئنافها قريبا.

ويطالب الفلسطينيون بوقف الاستيطان في الضفة الغربية، والإفراج عن أسرى من السجون الإسرائيلية، كما يطالبون بسقف زمني محدد لإنهاء المفاوضات.

وكان نتنياهو التقى فور وصوله إلى بريطانيا، أمس الأربعاء، قادة الجالية اليهودية في بريطانيا. وهاجم في الاجتماع معهم، الجماعات الداعية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها.

وقال نتنياهو مخاطبا المجتمعين: ”هاجِموهم ردا على قيامهم بمهاجمتكم ولا تعتذروا، هذا هو كفاح مهم يدور على اكتساب الرأي العام، ويجب خوضه بشكل يتحلى بالحزم والإصرار، وعليكم أن تقولوا على الملأ إن إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، وإنها تقف في صدارة الكفاح ضد التطرف الإسلامي“.

وغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي القدس المحتلة، إلى المملكة المتحدة، في وقت سابق من أمس الأربعاء، في زيارة رسمية.

وكان آلاف البريطانيين قد وقعوا عريضة احتجوا فيها على هذه الزيارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com