داعش يعرض رهينتين للبيع – إرم نيوز‬‎

داعش يعرض رهينتين للبيع

داعش يعرض رهينتين للبيع

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

نشر تنظيم داعش صورا لرهينتين على غلاف الصفحة الأخيرة للعدد الأخير من مجلة دابق الإلكترونية وتضمنت الصفحة 66 إعلاناً عن عرض الرهينتين للبيع تحت عنوان ”رهينة صيني للبيع“ وآخر ”رهينة نرويجي للبيع“.

وظهر الرهينتان في الصور التي نشرتها ”داعش“، وهما يرتديان ملابس صفراء، ويضعان علامة باسميهما وجنسيتيهما.. وطلب الإعلان شراءهما، ضمن ما وصفه بـ“عرض لفترة محدودة“.

وجاء في تقرير نشرته سي ان ان الأمريكية أن رئيسة وزراء النرويج  أعلنت أن بلادها لن تدفع فدية لتحرير أحد مواطنيها من ”داعش“.

وقالت إرنا سولبرغ الأربعاء: ”لن نخضع لابتزاز الإرهابيين والمجرمين، النرويج لا تدفع الفدية، و لا يمكننا التنازل عن هذا المبدأ“، مضيفة أن دفع الفدية يزيد من خطر خطف مواطنين نرويجيين آخرين.

وأشارت إلى أن الحكومة شكلت مجموعة أزمة بوزارة الخارجية وبدأت عملها في القضية بهدف إعادة المواطن النرويجي بأمان إلى بلاده.

وكانت سولبرغ أعلنت في وقت سابق من الأربعاء أن مواطنا نرويجيا يدعى جوان جريمسغارد ويبلغ من العمر 48 عاما تم احتجازه كرهينة في سوريا من دون أن تحدد اسم المواطن المختطف أو الجهة التي احتجزته أو سبب تواجده في سوريا رغم سوء الأوضاع الأمنية هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com