فابيوس: استقبال أوروبا لجميع اللاجئين انتصار لداعش – إرم نيوز‬‎

فابيوس: استقبال أوروبا لجميع اللاجئين انتصار لداعش

فابيوس: استقبال أوروبا لجميع اللاجئين انتصار لداعش

باريس- قال وزير الخارجية الفرنسي ”لوران فابيوس“، إن ”استقبال أوروبا أو أي منطقة أخرى يالعالم لجميع اللاجئين القادمين من سوريا والعراق هو بمثابة انتصار لتنظيم داعش الإرهابي“.

جاء ذلك في حديث لـ“فابيوس“ أدلى به، أمس الثلاثاء، لقناة ”RTL“ المحلية الفرنسية، على هامش ”المؤتمر الدولي حول ضحايا العنف العِرقي والديني في الشرق الاوسط “ المنعقد بالعاصمة باريس، برعاية فرنسية أردنية وبمشاركة العديد من الدول.

ودعا الوزير الفرنسي في تصريحاته، للحفاظ على المكونات العرقية للشرق الأوسط، على الرغم من الحروب التي تعصف بها.

وأشار ”فابيوس“ إلى أنَّ بعض الدول المشاركة في المؤتمر المذكور، ستعلن خلال الأشهر القادمة عن تعهداتها المالية لإعادة إعمار المنطقة.

وبيَّن ”فابيوس“ أنَّ بلاده أضافت 25 مليون يورو إلى الـ 100 مليو يورو التي أعلنت عنها في وقت سابق كمساعدات للمنطقة، وستتركز جلها على عين العرب (كوباني) وأربيل.

وكانت الحكومة الفرنسية، قد أعلنت في وقت سابق أمس، عن تخصيصها مبلغ 25 مليون يورو، لصالح ضحايا العنف في الشرق الأوسط، في إطار خطة عمل دولية.

جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها ”فابيوس“، خلال مؤتمر صحفي جمعه، أمس، بنظيره الأردني ”ناصر جوده“ عقب انتهاء المؤتمر، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر ”فابيوس“ أن بلاده خصصت المبلغ في إطار خطة عملية وأن بلدان أخرى ستدلي بتصريحات حول الموضوع، لافتاً إلى أن 10 ملايين يورو من المبلغ المقدم من قبل وكالة التنمية الفرنسية، سيستخدم في أعمال إزالة الألغام، والأنشطة المتعلقة بالسكن والتعاون القضائي.

وتابع الوزير الفرنسي قائلا ”أمّا الـ 15 مليون الباقية ستستخدم لتلبية احتياجات مخيمات اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان“.

وأوضح أنهم يعملون من أجل تسهيل عملية عودة اللاجئين إلى بلدانهم، مضيفاً “ لن نسمح بزوال التنوع في الشرق الأوسط الذي يعود إلى ألف عام، كما أن المشاركين في اجتماعات اليوم أظهروا تصميمهم بخصوص إحياء ذلك التنوع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com