أنباء عن رحيل حكومة محلب خلال أيام – إرم نيوز‬‎

أنباء عن رحيل حكومة محلب خلال أيام

أنباء عن رحيل حكومة محلب خلال أيام

المصدر: إرم- القاهرة

قال مصدر بمجلس الوزراء المصري، إن حكومة المهندس إبراهيم محلب ستتقدم باستقالتها خلال الأيام المقبلة، على خلفية قضية فساد كبرى متعلقة بتقديم رشاو لتخصيص أراضٍ مملوكة للدولة ”وزارة الزراعة“ والتي يتورط فيها ما يصل إلى 9 وزراء حاليين من داخل الحكومة.

وقال المصدر لـ“إرم“: إن ”محلب“ أبلغ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برغبته في تقديم استقالة الحكومة بشكل كامل، وذلك لتلافي الحرج أمام الرأي العام، لاسيما مع تورط عدد كبير من الوزراء مما يصعب معه استمرار عمل الحكومة الحالية، بالإضافة إلى رغبته في حفظ ماء الوجه لنفسه كرئيس وزراء، باعتبار أن قضايا الفساد المكشوف عنها، والتي مازالت تخضع للتحقيق، هو غير مسؤول عنها بشكل مباشر، ولكن المسؤولية السياسية عنها تجعله يتقدم بالاستقالة“.

يأتي ذلك في ظل أوقات عصيبة تمر بها الأجهزة الحكومية والسيادية في مصر، وذلك بعد أن كشفت القضية عن فساد عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والإعلاميين.

وفي هذا الإطار، رجح المصدر أن الرئاسة المصرية ستنظر- في حال قبول استقالة محلب – إلى شخصية تنتمي للجهات الرقابية، في إشارة إلى رئيس الرقابة الإدارية، محمد عرفان جمال الدين، وذلك في سياق توجه الدولة الأول نحو القضاء على الفساد.

في حين قالت مصادر مطلعة: إن أسهم محافظ البنك المركزي المصري د. هشام رامز ترتفع في هذا الإطار، لاسيما بعد الاصلاحات الاقتصادية التي قام بها في الفترة الأخيرة، ومواجهته الفساد في الجهاز المصرفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com