التحالف يشن 21 غارة جوية على داعش
التحالف يشن 21 غارة جوية على داعشالتحالف يشن 21 غارة جوية على داعش

التحالف يشن 21 غارة جوية على داعش

واشنطن- قالت قيادة المهام المشتركة في بيان  الأحد إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 21 غارة جوية على قوات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يوم السبت.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) في بيان منفصل إن العراق قام بأولى عملياته الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية باستخدام طائرات مقاتلة من طراز اف-16 .

وكان العراق قد تسلم أربع طائرات مقاتلة من طراز اف-16 من الولايات المتحدة في يوليو تموز بعد تأخير كبير في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات العراقية بدء عملية عسكرية لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من محافظة الأنبار غربي بغداد.

وطلب العراق 36 من الطائرات التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن ولكن عمليات التسليم المبدئية لقاعدة بلد الجوية شمالي بغداد العام الماضي تعرقلت بسبب مخاوف أمنية بعد اجتياح المتشددين مناطق واسعة من العراق.

وقال بيان البنتاجون إن الولايات المتحدة "ستواصل العمل مع الحكومة العراقية بشأن تسليم الطائرات المتبقية مع توفرها في إطار الجدول الزمني للانتاج."

وقال بيان قيادة المهام المشتركة إن أكبر تركيز لأحدث الضربات كان قرب الفلوجة في العراق حيث استهدفت خمس غارات جوية مناطق لتجمع المقاتلين والمعدات ومبنى ومخبأ.

وقال البيان إن 12 ضربة أخرى نفذت قرب ست مدن عراقية حيث استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وأسلحة وأصول أخرى خاصة بالدولة الإسلامية.

وفي سوريا قال البيان إن أربع هجمات جوية استهدفت معدات بناء ووحدة تكتيكية وموقعا قتاليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com