تركيا…إصابة 6 من عناصر الأمن في هجمات لـ“بي كا كا“

تركيا…إصابة 6 من عناصر الأمن في هجمات لـ“بي كا كا“

أنقرة- أصيب 6 من عناصر الأمن التركي، بجروح، أمس الأربعاء، في هجمات متفرقة شنها تنظيم ”بي كا كا“ الإرهابي، في أنحاء متفرقة من البلاد.

وذكر مراسل الأناضول التركية، أن ثلاثة شرطيين، أُصيبوا في هجوم شنَّته عناصر التنظيم، مساء أمس، بقذائف صاروخية، وأسلحة رشاشة على مركز لشرطة المرور على الطريق الواصل بين ولايتي ”إلزاغ“ و“بينغول“ شرقي تركيا.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول فإنَّ الجرحى تمَّ نقلهم إلى مستشفى جامعة الفرات، وأن إصابة أحدهم وصفت بالخطيرة.

كما تعرض جندي تركي في ولاية ”بيتليس“ جنوب شرقي تركيا، لجروح جراء هجوم شنه التنظيم الإرهابي على مخفر لقوات الدرك.

وذكر بيان صادر عن الولاية أن اشتباكات وقعت بين المسلحين وعناصر الدرك، استمرت لمدة نصف ساعة، شاركت فيها مروحيتان تابعتان للجيش التركي.

وفي ولاية ”ماردين“ فجّر إرهابيو التنظيم، عبوة ناسفة في منطقة ”زيتون بينار“ أثناء مرور دورية للشرطة التركية، تسبب بإصابة شرطيين بجروح طفيفة.

كما أحرق عناصر بي كا كا شاحنة تنقل خبز لمخفر للشرطة بقضاء كورتاران في ولاية سيعرت، بحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول.

وفي السياق أفادت ولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، بإعلان عدة مناطق ضمن قضائي ”يوكساك أوفا“، و“شمدينلي“ في ولاية هكاري/ منطقة أمنية بين 6-20 أيلول/سبتمبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة