إصابة 4 مصريين بانفجار دراجة مفخخة في الفيوم

إصابة 4 مصريين بانفجار دراجة مفخخة في الفيوم

القاهرة- أصيب أربعة مواطنين مصريين في انفجار دراجة بخارية وضعها مجهولون أمام منزل وسط مدينة الفيوم (عاصمة محافظة تحمل ذات الاسم جنوب غرب القاهرة)، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وفقًا لمصدر أمني.

وأفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم (رفض ذكر اسمه)، أن ”مدينة الفيوم شهدت انفجارًا كبيرًا حيث هرعت قوات الأمن إلى موقع الانفجار ليتبين إصابة أربعة، وبالمعاينة الأولية تبين أن سبب الانفجار دراجة بخارية تم وضعها أمام منزل أحد الأشخاص اشتهر بعدائه للإخوان والمشاركة فى تفريق مظاهراتهم“.

وأضاف المصدر أن ”خبراء المفرقعات مشطو منطقة الانفجار للبحث عن أية عبوات متفجرة“.

وذكر مصدر طبي بوزارة الصحة (رفض ذكر اسمه) لـ“الأناضول“ أن ”المصابين تم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام وهم: ”ياسر رءوف مرقص 29 سنة، وأحمد بلال جمعه 55 سنة، ومدحت رءوف مرقص 30 سنة، وعشري محمد أحمد 40 سنة، واثنين منهم حالتهما حرجة“.

وأضاف شهود عيان لـ“الأناضول“، أن ”المنزل الذي تم استهدافه ملك شخص كان يعتدي على المظاهرات المعارضة للسلطات المصرية مما أدى إلى مقتل أحد المتظاهرين في وقت سابق“.

وتشهد مناطق عدة في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات توصف بالـ ”متطرفة“ في تلك المنطقة.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر ”الإرهابية“ و“التكفيرية“ و“الإجرامية“ في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com