مجلس الأمن: نأمل برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

مجلس الأمن: نأمل برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

نيويورك- أعرب رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير فيتالي تشوركين، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن يوافق أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار يدعو إلي رفع العلم الفلسطيني فوق مبني المنظمة الدولية في نيويورك.

وقال تشوركين الذي تولت بلاده، اعتبارا من أمس الثلاثاء، الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر أيلول/ سبتمبر الجاري: ”نحن نأمل أن يتم التصويت بالإجماع على مشروع القرار“.

وقدمت، الأسبوع الماضي، عدة دول عربية مشروع قرار، يطالب برفع علم دولة فلسطين والفاتيكان إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأخرى، ومن المتوقع أن يتم التصويت عليه في العاشر من الشهر الجاري.

وكشف السفير الروسي النقاب عن عقد مجلس الأمن الدولي جلسة رفيعة المستوى برئاسة وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، في 30 أيلول/ سبتمبر الجاري، حول تسوية الصراعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحاربة تهديد الإرهاب.

وقال تشوركين إن ”وزير خارجية بلاده سيقدم في هذه الجلسة تحليلاً شاملاً للوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يتناول مصادر الصراعات الإقليمية هناك والاتجاهات الشائعة وتطورها“.

وتابع ”من الواضح أن الأزمات المزمنة في فلسطين وإسرائيل وسوريا والعراق واليمن وليبيا، تخلق ظروفا مواتية لنشوء وانتشار الإرهاب الذي يتغذى على طبيعة الصراعات طويلة الأمد والشعور بالإحباط لدى السكان، إضافة إلى الخلافات الدينية والطائفية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com