سفينة يونانية تنقل مئات من المهاجرين الي ميناء بيريوس
سفينة يونانية تنقل مئات من المهاجرين الي ميناء بيريوسسفينة يونانية تنقل مئات من المهاجرين الي ميناء بيريوس

سفينة يونانية تنقل مئات من المهاجرين الي ميناء بيريوس

اثينا- قال حرس السواحل اليوناني ان سفينة يونانية تقل حوالي 1800 مهاجر ولاجيء وصلت ليل الثلاثاء الي ميناء بيريوس قادمة من جزيرة في شرق اليونان.

وتشهد اليونان زيادة حادة في اعداد اللاجئين والمهاجرين الواصلين الي جزرها في قوارب مطاطية عبر تركيا المجاورة هذا الصيف وتقدر وكالات الاغاثة ان حوالي 2000 عبروا اليها يوميا الشهر الماضي.

وبعد توقف لايام قليلة الاسبوع الماضي استأنفت السلطات اليونانية يوم السبت نقل اللاجئين ومعظمها من سوريا والعراق وافغانستان الي البر الرئيسي بواسطة سفن من جزر كوس وليسبوس وساموس وسيمي واجاثونيسي.

ويواصل الكثيرون منهم بعد ذلك رحلاتهم في ارجاء اوروبا.

وقال مسؤول بحرس السواحل ان السفينة (تيرا جيت) التي تقل 1749 مهاجرا قادمة من ليسوس رست في بيريوس. واضاف ان سفينة اخرى على متنها 2459 مهاجرا من المتوقع ان تصل من الجزيرة في الساعات الاولى من يوم الاربعاء.

وعبر 1700 مهاجر في المتوسط الي اليونان يوميا في يوليو تموز وتخطى العدد 2000 مهاجر يوميا في اغسطس اب.

وقالت اليونان التي تعاني ضائقة مالية انها تفتقر الي البنية التحتية للتعامل مع تدفق المهاجرين.

وقال مكتب الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس إنه أبلغ نظيره الفرنسي فرانسوا اولوند خلال اتصال هاتفي انه ينبغي معالجة مسألة الهجرة على أعلى مستوى اوروبي.

وسترأس رئيسة الوزراء اليونانية المؤقتة فاسيليكي ثانو اجتماعا وزاريا بشان الهجرة يوم الاربعاء. وتولت ثانو منصبها الاسبوع الماضي بعد ان استقال رئيس الوزراء السابق أليكسيس تسيبراس -زعيم حزب سيريزا اليساري- الشهر الماضي لتمهيد الطريق الي انتخابات مبكرة في 20 سبتمبر ايلول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com