نتنياهو: مستعد للذهاب إلى رام الله – إرم نيوز‬‎

نتنياهو: مستعد للذهاب إلى رام الله

نتنياهو: مستعد للذهاب إلى رام الله

القدس المحتلة- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ”بنيامين نتنياهو“ أمس الثلاثاء، إنه على استعداد للسفر إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية، لإجراء مفاوضات سلام مع الجانب الفلسطيني ”بدون شروط مسبقة“، مشيرا إلى أنه يدعم حل الدولتين.

وأكد نتنياهو في لقاء عقده، بالأمس، مع قيادات في حركة ”نساء يصنعن السلام“ الإسرائيلية (حركة غير حكومية تعنى بالضغط لتحقيق السلام )، رغبته في العودة إلى طاولة المفاوضات المتعلقة بعملية السلام مع الفلسطينيين، بحسب بيان صدر عن مكتبه في هذا الشأن.

وأضاف ”نتنياهو“ في اللقاء بحسب البيان الذي وصلت الأناضول نسخة منه، ”ليس لديّ أي شرط مسبق لإجراء مفاوضات مع الفلسطينيين، وإنني مستعد للذهاب الآن إلى رام الله ، أو إلى أي مكان آخر من أجل إجراء مفاوضات مباشرة من دون شروط مسبقة“ .

وتابع رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلا ”إننا نريد إجراء مفاوضات مع الفلسطنيين، فالحل الممكن هو عبارة عن دولتين للشعبين – دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة القومية للشعب اليهودي، وأخرى يهودية-”.

وأوضح نتنياهو للنساء اللاتي التقى بهن ”إذا نويتن الالتقاء مع الرئيس – محمود عباس -، قلن له إنني مستعد للالتقاء معه، إذا كان مستعدا لذلك“ .

والتقى ”نتنياهو“، أمس مع ”نساء يصنعن السلام“، وشارك في اللقاء، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء المحامي ”يتسحاق مولخو“.

وتوقفت مفاوضات السلام، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أواخر أبريل/ نيسان من العام الماضي، بعد استئناف دام 9 أشهر برعاية أمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com