3 مصابين في تفجير قطار شحن بتركيا
3 مصابين في تفجير قطار شحن بتركيا3 مصابين في تفجير قطار شحن بتركيا

3 مصابين في تفجير قطار شحن بتركيا

موش ـ أصيب 3 من حراس الأمن المكلفين بحراسة قطار شحن في ولاية موش شرقي تركيا، بسبب انفجار عبوة ناسفة تمت زراعتها بشريط سكة حديدية، فضلا عن تدمير 5 مقطورات.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر قولها إن عناصر من منظمة "بي كا كا"، فجروا العبوة أثناء مرور القطار، الذي كان يقوم برحلة من ولاية "إلازيغ"، نحو قضاء "تطوان" بولاية "بيتلس".

وأضافت الوكالة، أن ثلاثة من الحراس أصيبوا جراء التفجير، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الحكومي في مركز ولاية موش لتلقي العلاج اللازم.

في غضون ذلك، بدأت قوات الأمن عملية بحث وتمشيط واسعة في المنطقة، بغية إلقاء القبض على المنفذين الذين لاذوا بالفرار.

وفي سياق متصل، أوقفت السلطات في ولاية قارص شرقي البلاد، ثلاثة أشخاص بينهم موظف حكومي لقيامهم بإمداد مسلحي منظمة "بي كا كا" المختبئين في الجبال، بمواد تستخدم في تصنيع القنابل.

وجاء إيقاف عناصر الأمن في الولاية للسيارة، بناءً على بلاغ وصلهم، ومعلومات تفيد نقلها لمواد تستخدم في تصنيع القنابل، بهدف توصيلها إلى عناصر التنظيم الذي تصنفها السلطات التركية بـ"الإرهابي".

يذكر أن تركيا تشهد في الآونة الأخيرة، موجة من العمليات الإرهابية التي تشنها منظمات إرهابية، في مقدمتها "بي كا كا"، أسفرت عن مقتل 65 شهيدا من عناصر الجيش، والأمن، وحراس القرى، خلال الـ54 يومًا الأخيرة  (ما بين 7 تموز/يوليو الماضي، و29 أغسطس/آب الحالي).

وتشير معطيات الأناضول، إلى أن عدد ضحايا الهجمات من المدنيين، بلغ 18 شخصاً، بينهم شخص إيراني الجنسية، خلال الفترة نفسها، فيما أصيب 257 شخصاً بجروح، 3 منهم إيرانيون.

وتمكنت القوات التركية، خلال الفترة ذاتها، من قتل 105 إرهابياً، خلال اشتباكات داخل البلاد، وإلقاء القبض على 19 آخرين، بينهم 14 مصاباً بجروح، أثناء المواجهات، كما شهدت البلاد إحراق الإرهابيين نحو 227 مركبة، أغلبها شاحنات.

وبلغ إجمالي قتلى منظمة "بي كا كا" وحدها 943 إرهابياً، خلال العمليات التي نفذتها القوات التركية، داخل البلاد وخارجها، منذ 22 تموز/يوليو، كما أدت الغارات الجوية، خارج البلاد إلى إصابة نحو 580 متطرفاً، فيما أصيب ما بين 250 -300 آخرين في عمليات جوية داخل البلاد.

وألقت فرق الأمن القبض على 2192 شخصاً في عمليات أمنية، ضد منظمات "بي كا كا"، و"داعش"، و"حزب التحرير الشعبي الثوري"، وجميعها تنظيمات إرهابية، في ولايات تركية عديدة، اعتباراً من 24 تموز/ يوليو الماضي، وصدرت قرارات قضائية باعتقال 554 عنصراً منهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com