وزير الدفاع الأمريكي يدعو أنقرة لـ"فعل المزيد" في مكافحة داعش
وزير الدفاع الأمريكي يدعو أنقرة لـ"فعل المزيد" في مكافحة داعشوزير الدفاع الأمريكي يدعو أنقرة لـ"فعل المزيد" في مكافحة داعش

وزير الدفاع الأمريكي يدعو أنقرة لـ"فعل المزيد" في مكافحة داعش

واشنطن ـ أكد وزير الدفاع الأمريكي "آشتون كارتر" اليوم الخميس، أن "على تركيا فعل المزيد في الحرب ضد تنظيم داعش".

وقال كارتر، في مؤتمر صحفي عقده في مقر البنتاغون بواشنطن، إن "تركيا قد وافقت مبدئيًا على القيام بذلك، لكنهم الآن بحاجة إلى الانضمام إلى ما يدعى بالعمليات الجوية، والمشاركة فيها".

وأضاف الوزير الأمريكي، "نحن بحاجة إليهم كذلك كجيران لمنطقة النزاع، وكحلفاء في الناتو منذ أمد طويل وعضو مسؤول في حلف محاربة داعش، بأن يسيطروا على الحدود الطويلة التي تحاذي العراق وسوريا، أكثر مما فعلت العام الماضي"، لافتًا إلى أن "الأتراك قد أعربوا عن نيتهم بفعل ذلك".

كارتر الذي وصف قرار تركيا بفتح القواعد الجوية بـ"المهم"، استطرد قائلاً بأنه "ليس كافيًا"، موضحا أن "هنالك مباحثات جارية (مع تركيا) تشمل الرئيس نفسه (باراك أوباما)" بخصوص توسيع الدور التركي في الحلف المقاتل لداعش.

وكانت أنقرة قد أعلنت في 24 يوليو/ تموز، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة إنجرليك الجوية بمدينة أضنة جنوب شرقي البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد داعش، والتحقت 6 طائرات من طراز "إف 16" و300 عسكري أمريكي بالقاعدة الجوية للمساهمة في جهود بدء غارات جوية ضد داعش من تركيا.

ورغم أن تركيا، وافقت على المساهمة في العمليات الجوية ضد داعش، إلا أن حليفها الأمريكي طلب منها عدم فعل هذا حتى إتمام التنسيق بين قوات التحالف الدولية بخصوص استخدام الأجواء في المنطقة "بسبب تعقيدها"، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com