هزيمة لداعش ومقتل 28 من مقاتليها في الأنبار وصلاح الدين العراقيتين

هزيمة لداعش ومقتل 28 من مقاتليها  في الأنبار وصلاح الدين العراقيتين

المصدر: إرم- محمد وذاح

قُتل 28 مسلحا من تنظيم ”داعش“، اليوم الاثنين، في اشتباكات وقصف جوي نفذه طيران الجيش العراقي بمحافظتي صلاح الدين والانبار .
 
وقالت خلية الإعلام الحربي، التي شكلها رئيس الحكومة حيدر العبادي، في بيان، إن ”قوات الحشد وبإسناد من القوات الأمنية تمكنت خلال تقدمها في جميع المحاور نحو مدينة الرمادي (مركز محافظة الانبار)، من قتل 10 إرهابيين وإصابة آخرين وسط انكسار واضح لداعش وتركهم لأسلحتهم ومعداتهم في ساحة المعركة“.
 
وفي محافظة صلاح الدين، شمال العراق، أوضح البيان أن ”مفارز تابعة لأفواج مغاوير الشرطة الاتحادية نفذت عملية بقضاء بيجي (شمال تكريت)، اسفرت عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير شفلين مفخخين، و3 عجلات تحمل أسلحة مختلفة“.
 
وأشار البيان الى أن ”طيران الجيش وخلال ضربة جوية لمقار عناصر داعش الإرهابي في منطقة حقول علاس النفطية بمحافظة صلاح الدين، اسفرت عن مقتل ثلاثة إرهابيين وتدمير ست عجلات تابعة لتنظيم داعش“.
 
يشار إلى أن عناصر تنظيم “داعش” سيطر منذ حزيران/ يونيو من العام الماضي على حقول ومصاف نفطية في شمال العراق، حيث يقوم بتصدير النفط من خلال شبكات للتهريب كمصدر لتمويل حملته إلى جانب الفدى والابتزاز وأنشطة إجرامية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com