إيطاليا تعلن مصرع 40 مهاجرا في المتوسط

إيطاليا تعلن مصرع 40 مهاجرا في المتوسط

روما ـ أعلنت البحرية الإيطالية اليوم السبت، أن 40 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم، بعدما حوصروا فيما يبدو داخل قارب في البحر المتوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية، عن ”ماسيمو توزي“، قبطان السفينة (سيجالا فولجوسي) التابعة للبحرية التي كانت تقود مهمة الإنقاذ، قوله إن ”من المعتقد أن الضحايا اختنقوا بعد ان استشنقوا دخانا من الوقود بعد ان أبحر قاربهم وهم في عنبر القارب“.

وأضاف ماسيمو، أن ”سفينته انتشلت أكثر من 300 ناج بينهم نساء وأطفال“.

وكان ما يصل إلى 50 مهاجرا، فقدوا يوم الثلاثاء الماضي، عندما غرق قارب مطاطي كبير في البحر المتوسط، وانتشل قرابة ألفي شخص الأسبوع الماضي.

ويعتقد أن نحو 200 مهاجر لقوا حتفهم هذا الشهر قبالة ساحل ليبيا عندما انقلب قاربهم. حيث أصبح البحر المتوسط أخطر نقطة لعبور المهاجرين في العالم.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة الأسبوع الماضي، إن ”أكثر من ألفي شخص فروا من الحرب والفقر قتلوا هذا العام في محاولات للوصول إلى أوروبا في قوارب، مقارنة بمقتل 3279 منهم العام الماضي“.

وذكر إحصاء أجرته وزارة الداخلية الايطالية، أن مهربي البشر أرسلوا أكثر من 100 ألف مهاجر عبر البحر إلى إيطاليا هذا العام. ويتمركز معظم المهربين في ليبيا التي تعمها الفوضى ويحصلون على آلاف الدولارات نظير رحلة عبور المتوسط.

واستقبلت إيطاليا 170 ألف مهاجر عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة