داود أوغلو يستبعد عقد لقاء ثان مع  الشعب الجمهوري
داود أوغلو يستبعد عقد لقاء ثان مع  الشعب الجمهوريداود أوغلو يستبعد عقد لقاء ثان مع  الشعب الجمهوري

داود أوغلو يستبعد عقد لقاء ثان مع  الشعب الجمهوري

أنقرة- قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إنه لا توجد أرضية لعقد لقاء جديد بين حزبه، العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، بخصوص تشكيل حكومة ائتلافية.

وأكد داود أوغلو، في لقاء تلفزيوني،  الجمعة، أنه يعمل على استنفاذ جميع الخيارات الممكنة، قبل طرح خيار التوجه إلى انتخابات برلمانية مبكرة.


وحول ما يقال عن وجود خلافات في الرأي بينه، وبين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بخصوص تشكيل الحكومة، قال داود أوغلو، "إن ذلك عار تماماً عن الصحة".


وأضاف داود أوغلو، أنه لم يقل لأي حزب ما عليه فعله، بخصوص مسألة تشكيل الحكومة، إلا أن حزب الحركة القومية، ورئيسه، دولت باهجة لي، دأب منذ إعلان نتيجة الانتخابات على التحدث عما يجب على حزب العدالة والتنمية فعله، دون أن يذكر شيئا عن ما سيفعله هو.


وفيما يتعلق بلقائه المرتقب مع باهجة لي، الاثنين المقبل، قال: "سنجلس ونتحدث، أمامنا خياران، إما تشكيل حكومة لغاية 23 أغسطس/آب الحالي، أو التوجه إلى انتخابات مبكرة بقرار من البرلمان"، موضحاً أن حديثه أمس عن أن احتمال الانتخابات المبكرة، يبدو قوياً، بسبب "التصريحات السلبية" الصادرة عن مسؤولي "الحركة القومية".


واقترح دولت باهجة لي، في وقت سابق اليوم، أن يعقد حزبا "العدالة والتنمية" و"الشعب الجمهوري"، لقاء أخيراً "لحل عقدة الحكومة الائتلافية"، واصفاً ذلك بـ "الضرورة التاريخية والمسؤولية الوطنية".


وحول اللقاء المرتقب بينه، وبين داود أوغلو، الإثنين المقبل، أكد باهجة لي، أن حزب الحركة القومية، "مستعد لفعل ما بوسعه، واضعاً نصب عينه مصلحة الأمة والبلاد، في حال قبول شروطه، ومبادئه، التي سبق أن أعلنها، لبحث مسألة المشاركة في حكومة ائتلافية"، وفق تعبيره.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com