مودي يتوجه للإمارات في أول زيارة لرئيس وزراء هندي منذ 34 عاما
مودي يتوجه للإمارات في أول زيارة لرئيس وزراء هندي منذ 34 عامامودي يتوجه للإمارات في أول زيارة لرئيس وزراء هندي منذ 34 عاما

مودي يتوجه للإمارات في أول زيارة لرئيس وزراء هندي منذ 34 عاما

نيودلهي- يتوجه رئيس الحكومة الهندية، ناريندرا مودي، الأحد المقبل، إلى الإمارات، في أول زيارة لرئيس وزراء هندي إلى تلك الدولة الخليجية منذ 34 عاما.

وأوضح تقرير إخباري أن "التجارة والاستثمارات ستكون في صدارة جدول أعمال مباحثات مودي في أبو ظبي على أمل حث الإمارات على استثمار جزء من صندوق ثروتها السيادية البالغ قيمته 800 مليار دولار في الهند".

وأضاف التقرير "أنه نظرا لأن 9% من واردات الهند من النفط تأتي من الإمارات، فإن المحادثات الخاصة بالطاقة تشكل جزءا مهما للزيارة".

وقال مودي في صفحته على فيس بوك: "خلال زيارتي، سأسعى لتعزيز التعاون في مجال الطاقة والتجارة وسأتحدث إلى المستثمرين لإيضاح السبب كون الهند مقصدا جاذبا للاستثمار. متأكد أن زيارتي ستعزز العلاقات بين الشعبين".

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، فيكاس سواروب، إن مودي "سيجتمع مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال زيارته للإمارات". 

وكانت آخر زيارة لرئيس وزراء هندي للإمارات قامت بها انديرا غاندي عام 1981، حسبما ذكرت اليوم الخميس قناة"ان دي تي في" الاخبارية الهندية.

يذكر أن الامارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند، ويبلغ حجم التجارة بينهما 60 مليار دولار.

ويعمل في الإمارات 6.2 مليون هندي يحولون نحو 13 مليار دولار أمريكي إلى بلادهم سنويا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com