حماس: خالد مشعل يزور تركيا قريباً

حماس: خالد مشعل يزور تركيا قريباً

المصدر: إرم - غزة

كشف أسامة حمدان، مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية(حماس)، عن زيارة مرتقبة لرئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل إلى تركيا.

وقال حمدان،  إن وفدا من حركة حماس بقيادة مشعل، سيزور تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولم يكشف حمدان، عن موعد الزيارة بدقة مكتفيا بالقول: ”الزيارة ستتم في أقرب وقت“.

ومن المخطط أن يلتقي مشعل بمسؤولين أتراك، لبحث آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وفق تأكيد حمدان.

وفي سياق آخر، نفى حمدان ما وصفه بعملية ”التشويش والتحريض“، التي تقودها إسرائيل ضد قيادات حماس في تركيا، مؤكدا أن ما تناولته وسائل إعلام إسرائيلية عن طلب تركيا من القيادي صالح العاروري، مغادرة أراضيها، ”مجرد أكاذيب، ولا أساس لها من الصحة“.

وكانت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي(حكومية)، ذكرت الخميس الماضي، أن تركيا طلبت من القيادي في حركة حماس صالح العاروري، مغادرة أراضيها إثر ما وصفته بـ“تورطه في أعمال إرهابية“.

وتشن إسرائيل منذ فترة طويلة حملة واسعة على تركيا بسبب استضافتها للعاروري الذي تتهمه إسرائيل بالعودة الى ممارسة نشاطه مع حركة حماس منذ إطلاق سراحه، ضمن ”صفقة تبادل الأسرى عام 2011“.

وأضاف حمدان: ”إسرائيل تحاول التغطية على جرائمها بحق الفلسطينيين، والتي كان آخر فصولها حرق الطفل الرضيع علي دوابشة في الضفة الغربية“.

وقتل الرضيع علي دوابشة حرقاً بعد هجوم نفذه مستوطنون على منزل عائلته ببلدة دوما جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية، نهاية الشهر الماضي، أدت لمقتل الرضيع في حينه وجرح الأم ريهام (27عاما)، ونجلها أحمد (4سنوات)، في حين توفي والده سعد(33 عاما)، متأثرا بجراحه السبت الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com